طرحت تصميماً جديداً لها.. "هيونداي" ماضية في طريق إنتاج المركبة "رباعية الأرجل"

7,809 طرحت تصميماً جديداً لها.. "هيونداي" ماضية في طريق إنتاج المركبة "رباعية الأرجل" 0 طرحت تصميماً جديداً لها.. "هيونداي" ماضية في طريق إنتاج المركبة "رباعية الأرجل"

طرحت تصميماً جديداً لها.. "هيونداي" ماضية في طريق إنتاج المركبة "رباعية الأرجل"أعلنت شركة "هيونداي" طرح تصميم جديد من مفهوم السيارة رباعية الأرجل التي كشفت عنها للمرة الأولى في عام 2019، وأطلقت عليها اسم "TIGER".

وأوضحت "هيونداي" أن التكنولوجيا التي تدعم هذه المركبة يمكن أن تجعلها جاهزة لمهمة بين الكواكب، ويمكنها عبور التضاريس غير المستوية، وتسلق الجدار، والقفز فوق حفرة، مع الحفاظ على مستوى المقصورة الرئيسية والبضائع.

وتتوقع الشركة أن تنمو هذه الفئة الجديدة من المركبات بسرعة خلال السنوات القادمة، حيث جرى تصميمها لتكون ذاتية القيادة بالكامل مع وجود مساحة للسائقين أو الركاب، ووفقا لموقع "البوابة العربية للأخبار التقنية" فإن المركبة لم تدخل مرحلة الإنتاج بعد.

وتعد تلك السيارة الثانية التي تخرج من استوديو"Ultimate "Mobility Vehicles"، التابع لشركة صناعة السيارات في وادي السيليكون.

وتظهر مركبة "TIGER" بأربعة أرجل، لكل منها سلسلة من المفاصل لتتيح للمركبة محاكاة طريقة مشي الثدييات والزواحف وتضم نظاما متطورا من أجل تحريك الأرجل والعجلات، والتحكم الاتجاهي بزاوية 360 درجة، ومجموعة من أجهزة الاستشعار للمراقبة عن بُعد.