close menu

بعد إلغاء هيئة حي السفارات وضمها للهيئة الملكية للرياض.. كيف سيتم التعامل مع موظفيها وحقوقهم وأجورهم؟

بعد إلغاء هيئة حي السفارات وضمها للهيئة الملكية للرياض.. كيف سيتم التعامل مع موظفيها وحقوقهم وأجورهم؟
المصدر:
أخبار 24

أصدر مجلس الوزراء قرارًا بإلغاء هيئة حي السفارات وترتيباتها التنظيمية، ونقل جميع مهماتها ومشاريعها وحقوقها والتزاماتها وعمالها إلى الهيئة الملكية لمدينة الرياض، فكيف سيتم التعامل مع موظفيها وحقوقهم النظامية؟

ونص القرار على نقل جميع المهمات والمشاريع والحقوق والالتزامات بما فيها الأصول والممتلكات والعمال (السعوديون وغير السعوديين) والوظائف والعقود والاعتمادات والبنود والميزانية، المخصصة لهيئة حي السفارات، إلى الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

كما يعامل عمال هيئة حي السفارات المزمع نقلهم إلى الهيئة الملكية لمدينة الرياض، وفقا لما يأتي:

1- تلتزم الهيئة الملكية لمدينة الرياض بإبرام عقد عمل مع كل عامل بحسب نظام العمل ووفقا للأجور والمزايا التي يقرها مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، بشرط ألا يقل إجمالي ما يحصل عليه عن إجمالي ما كان يتقاضاه في آخر درجة وظيفية شغلها.

2- يعد اشتراكه في التأمينات الاجتماعية مستمرا.

3-تعد خدماته فيما يتعلق بمكافآت نهاية الخدمة والإجازات متصلة.

وتضمن القرار أنه دون إخلال بالأحكام النظامية ذات الصلة بإنهاء عقود العمل، تلتزم الهيئة الملكية لمدينة الرياض بعدم إنهاء عقد عمل أي من العاملين المزمع نقلهم إليها من هيئة حي السفارات، لمدة سنة من تاريخ نقل خدماتهم إليها.

كما أنه على الهيئة الملكية لمدينة الرياض، وضع الترتيبات اللازمة لنقل العمال ـ المزمع نقلهم من هيئة حي السفارات وفقا للمعايير التي يقرها مجلس إدارتها، وبما لا يتعارض مع ما ورد في هذا القرار.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات