"هارفارد" الأمريكية توجه خطاب شكر لشاب سعودي اكتشف ثغرة في نظام أمن معلومات الجامعة

"هارفارد" الأمريكية توجه خطاب شكر لشاب سعودي اكتشف ثغرة في نظام أمن معلومات الجامعةحصل شاب سعودي، على خطاب شكر رسمي من قبل جامعة هارفارد الأمريكية، بعد اكتشافه ثغرة في نظام أمن المعلومات، كاد أن يؤثر على أنظمة وشبكات الجامعة.

وقال شديد نواف المطيري عبر صفحته في "تويتر": "الحمد لله، بداية عظيمة في سنة 2021، حصلت على اعتراف رسمي من جامعة هارفارد الأمريكية، إثر اكتشافي لثغرة عالية الخطورة في نظام الجامعة".

ووجهت جامعة هارفارد خطاب شكر للشاب السعودي، حيث أعرب رئيس مكتب أمن المعلومات بالجامعة كريستيان هامر عن امتنانه لنواف؛ لإبلاغه الجامعة عن ثغرة في نظام أمنها المعلوماتي.

وجاء في الخطاب: "شكرا لك شديد نواف لإبلاغك عن تلك الثغرة، وتقدر جامعة هارفارد لشديد قيامه بالإبلاغ عن مشكلات أمن المعلومات، التي تؤثر على أنظمتنا وشبكاتنا".

وشديد هو شاب سعودي احترف مجال الأمن السيبراني قبل 9 سنوات، عندما تعرضت لعبته الإلكترونية للاختراق، ليسجل بعدها في منصة مكافآت الثغرات التابعة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني، ويتمكن من العثور على 50 ثغرة، ليكافأ بمبلغ مالي ضخم بلغ 100 ألف ريال من المنصة.

كما نال عدة اعترافات دولية لاكتشافه العديد من الثغرات، إحداها من وزارة الصحة الأسترالية، وأخرى من شركة "جنرال إلكتريك" العملاقة.

وقال نواف إنه خلال عام 2020 فقط، بلغ إجمالي ما حصل عليه مقابل اكتشاف الثغرات، أكثر من نصف مليون ريال من عدة جهات مختلفة.