​صاحب مركز صيانة سيارات يوضح أبرز طرق الغش والاحتيال في الورش (فيديو)

28,098 صاحب مركز صيانة سيارات يوضح أبرز طرق الغش والاحتيال في الورش (فيديو) 11 صاحب مركز صيانة سيارات يوضح أبرز طرق الغش والاحتيال في الورش (فيديو)

صاحب مركز صيانة سيارات يوضح أبرز طرق الغش والاحتيال في الورش (فيديو)أكد صاحب مركز لصيانة السيارات، أن صيانة السيارات تعد أسهل مجال للغش؛ بسبب جهل المواطن بالصيانة وإصلاح الأعطال وقطع الغيار.

وأضاف المواطن خالد بن علي، خلال استضافته في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "الإخبارية"، أن عمليات تركيب قطع الغيار وتشخيص الأعطال من أبرز المجالات التي يحتال فيها القائم بالصيانة على العميل.

ولفت إلى أن بعض ورش الصيانة تقوم أثناء تركيب قطع الغيار للسيارة باستبدال القطع الأصلية التي يحضرها العميل لسيارته بأخرى مقلدة أو مستعملة.

وأبان أن بعض الورش تلجأ لوضع القطع غير الأصلية في "كرتونة" قطع أصلية وتبيعها للعميل؛ لذلك ينصح بأن يسلم العميل قطع الغيار لورش الصيانة بدون "كرتونة" لمنع استغلال الورش لهذه "الكراتين" في الاحتيال على عملاء آخرين.

ونصح أصحاب السيارات بالتوجه للوكيل عند إصلاح سياراتهم، والتواجد شخصياً أثناء تركيب قطع الغيار أو مطالبة مركز الصيانة بتصوير عملية التركيب، بجانب مطالبة المركز بالحصول على ضمان، وتقديم شكوى لوزارة التجارة في حال اكتشافهم لأي تلاعب حدث أثناء صيانة السيارة.