"التستر التجاري".. منح المتضررين من البلاغات "الكيدية" حق مقاضاة المبلغين

13,992 "التستر التجاري".. منح المتضررين من البلاغات "الكيدية" حق مقاضاة المبلغين 6 "التستر التجاري".. منح المتضررين من البلاغات "الكيدية" حق مقاضاة المبلغين

"التستر التجاري".. منح المتضررين من البلاغات "الكيدية" حق مقاضاة المبلغين منحت اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التستر التجاري، المتضرر من البلاغات الكيدية حق مقاضاة المبلغ.

وأعطت اللائحة التي طرحتها وزارة التجارة مؤخرا للجمهور لأخذ المرئيات، في مادتها العشرين، للمتضرر حق مقاضاة من بلغ عنه بسوء نية عن واقعة غير صحيحة، وذلك عما لحقه من ضرر أمام المحكمة المختصة.

وشددت اللائحة على ضمان الحفاظ على سرية هوية المبلغ عن حالة التستر التجاري والبلاغات التجارية الأخرى حيث تعمل على تقييد البلاغات المقدمة ضد المشتبه بهم في مخالفاتهم النظامية في سجل سري يعد لهذا الغرض يتضمن مكان وزمان البلاغ، واسم المبلغ وهويته، وعنوانه ورقم هاتفه، واسم المنشأة المشتبه بها.

ولفتت إلى أن الوزارة تتولى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال البلاغات الواردة إليها، وتشعر المبلغ بنتيجة بلاغه بعد اكتساب الحكم أو القرار الصفة النهائية، أو في حال حفظ البلاغ لعدم كفاية الأدلة، كما تتضمن اللائحة استحقاق المبلغ مكافأة مالية على البلاغات المقدمة ولكن باشتراطات محددة.