استشارية توضح أضرار قضاء وقت طويل في الاستحمام على صحة الجلد (فيديو)

15,921 استشارية توضح أضرار قضاء وقت طويل في الاستحمام على صحة الجلد 1 استشارية توضح أضرار قضاء وقت طويل في الاستحمام على صحة الجلد

استشارية توضح أضرار قضاء وقت طويل في الاستحمام على صحة الجلدحذرت استشارية أمراض جلدية وجراحة ليزر، من الاستحمام لفترات طويلة حتى لا يؤثر ذلك على نضارة الجلد خلال فصل الشتاء، مبينة أن جفاف الجلد في الأجواء الباردة له عدة أسباب أخرى.

وقالت الدكتورة مها السهلي إن الجلد يجف في الشتاء؛ بسبب انخفاض درجات الحرارة الذي يصاحبه هبوط في الرطوبة وبالتالي جفاف الجو ما يؤثر على الجلد، كما أن استعمال العديد من وسائل التدفئة يؤدي لتبخر الماء من الجلد.

وأضافت في لقائها لبرنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية"، أنه يجب الاهتمام بترطيب الجلد وخاصة الوجه، مشيرة إلى أن عدم الاهتمام بنضارة الوجه يظهر التجاعيد ويجعل الشخص يبدو بعمر أكبر.

ونوهت إلى أن الاستحمام الطويل والجلوس في حوض الاستحمام وكذلك استعمال الماء الحار، كلها عوامل تزيد من جفاف الجلد بخلاف أمراض مثل السكر والسمكية، مشددة على أهمية ألا تتجاوز فترة الاستحمام 15 دقيقة، واستخدام مرطب بعده مباشرة لأن مسامات الجلد تكون مفتوحة.

وأشارت إلى أهمية شرب الماء بالكمية المناسبة للحفاظ على نضارة الجلد والبشرة، خاصة أننا لا نشعر بالعطش كثيراً في فصل الشتاء، لكن يجب أن يكون الأمر بشكل متوازن وليس مبالغاً فيه.