رئيس عمليات "مستقبل الاستثمار": هكذا صُور لقاء ولي العهد مع الإيطالي ماتيو رينزي.. وأقمنا استديو داخل خيمة في العلا

20,628 مبادرة مستقبل الاستثمار 1 مبادرة مستقبل الاستثمار

مبادرة مستقبل الاستثمارأوضح رئيس العمليات التنفيذي بمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، راكان طرابزوني، الطرق الفنية المستخدمة في تصوير لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء الإيطالي السابق ماتيو رينزي خلال مؤتمر الأسبوع الماضي.

وقال، خلال حديثه لـ"بودكاست سقراط"، إنه كان مقررا أن يظهر ولي العهد في المؤتمر كمتحدث، ولم يعلن عن موضوع حديثه، وأنه سيتحدث من العلا، باتصال عن طريق تقنية افتراضية، بحيث يدخل على البرنامج ويشارك في الحوار.

وأضاف أنه ليكون الأمر مميزا تقرر تسجيل الحوار مسبقا بتقنية XR على أن يتم عمل المونتاج المطلوب ثم يُقدم للجمهور، الساعة 4 عصرا، وأن الأمر كان صعبا، حيث أُرسل فريق إلى العلا، بنى استديو في إحدى الخيام، بجدران جميعها باللون الأخضر، لتعمل التقنية بالشكل الصحيح.

وأشار طرابزوني إلى أن الاستديو تضمن كرسياً وطاولة صغيرة، مع الإضاءة، وكاميرتين إحداهما تظهر ولي العهد والأخرى توضح المقطع الجانبي، وفي الرياض، في XR studio وضع رئيس وزراء إيطاليا السابق ماتيو رينزي على مقعد مماثل للمقعد الذي جلس عليه ولي العهد، وفي وجهة معاكسة.

وبين أنه مع تركيب الصور سيرى المشاهد طرفي اللقاء جالسين متقابلين، كما كانا يريان بعضهما على الشاشة، ويسمعان بعضهما، ويتحدثان في حوار عادي، وقال إنه من المؤكد أن ولي العهد تساءل عن ماهية موقع التصوير، والخلفيات والجدران الخضراء فقط لا شيء غيرها، مضيفا أن صوت المترجم الذي ظهر فجأة على البث المباشر كان خطأ تقنياً.