النصر يضرب الهلال بالثلاثة.. ويُتوج بكأس السوبر السعودي للمرة الثانية (صور وفيديو)

100,932 مباراة الهلال والنصر 195 مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصرنجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر في التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، للمرة الثانية له على التوالي، بعد فوزه على نظيره الهلال بثلاثية دون رد، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء اليوم السبت. 

في الدقيقة (62) سجل النصر هدفه الأول في المباراة، بعرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق سلطان الغنام إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها بيتروس ماتيوس برأسية خادعة مرت من أعلى الحارس عبدالله المعيوف الذي حاول إبعاد الكرة لكنه وصل متأخرا للغاية بعد أن عبرت الكرة حدود خط المرمى.

وشهدت الدقيقة (82) تسجيل النصر هدفه الثاني، عن طريق محترف الفريق اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله، وسجله بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، بعد تمريرة بينية رائعة من زميله الصليهم، لم ينجح حارس الهلال عبدالله المعيوف في التصدي لها.

وقضى النصر على آمال الهلال بعدما سجل الهدف الثالث في الدقيقة (90+2) عن طريق سامي النجعي، بعد تمريرات ثلاثية رائعة بين الصليهم وحمدالله ينهيها النجعي في مرمى عبدالله المعيوف.

وبهذا الفوز نجح فريق النصر في حصد لقبه الثاني من كأس السوبر السعودي، بعد التتويج بنسخة 2019 على حساب التعاون بالفوز بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

أحداث المباراة

بدأت المباراة قوية بين الفريقين، في محاولة لخطف هدف مبكر، حتى جاء أول أخطاء المباراة من جانب لاعب النصر عبدالمجيد الصليهم، بعد التدخل على محمد البريك لاعب الهلال.

وفي الدقيقة السادسة، جاءت محاولة هجومية أولى للهلال من الجهة اليمنى عن طريق سالم الدوسري الذي أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بسهولة من أمام المرمى قبل أي خطورة.

وفي الدقيقة (9)، كان سيأتي هدف التقدم للهلال في المباراة عن طريق النجم الفرنسي بافتيمبي غوميز، ولكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وشهدت الدقيقة (13) فرصة خطيرة جديدة لفريق الهلال بعد تمريرة رائعة من سالم الفرج، الذي مرر الكرة إلى الشهراني ولكن جاءت العرضية عالية بعيدة عن مرمى النصر.

وقرر حكم المباراة في الدقيقة (18) إلغاء قراره باحتساب ركلة جزاء لصالح الهلال، بعد العودة إلى تقنية الفيديو، بعد التأكد من وجود لمسة يد غير متعمدة من مدافع النصر.

وفي الدقيقة (20) توقفت المباراة بعد إصابة نجم الهلال سلمان الفرج، ونزول الطاقم الطبي للهلال للاطمئنان على اللاعب، وبعدها بدقيقة قرر المدير الفني للهلال إجراء أول تبديل اضطراريا بنزول محمد كنو بدًلا من الفرج.

وشهدت الدقيقة (25) تسديدة خطيرة للنصر عن طريق نور الدين امرابط، من داخل يسار منطقة جزاء الهلال، ولكن تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف، ونجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

وجاءت تسديدة قوية من لاعب الهلال بافتيمبي غوميز، في الدقيقة (28) ولكن الحكم يرفع راية التسلل مرة أخرى في وجه اللاعب الفرنسي.

وفي الدقيقة (29) شهدت محاولة هجومية خطيرة للنصر عن طريق خالد الغنام بمجهود فردي في اختراق منطقة جزاء الهلال وأنهى الهجمة بتسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى تصدى لها المعيوف ببراعة ونجح في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة (33) هجمة خطيرة للنصر بعد عرضية متوسطة الارتفاع من الجبهة اليمنى عن طريق محمد البريك إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها رائد الغامدي بتسديدة مباشرة خادعة في الزاوية اليسرى للمرمى تمكن الحارس عبد الله المعيوف من إبعادها ببراعة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة (40) جاءت تسديدة أرضية قوية عن طريق لاعب الهلال سيباستيان جيوفينكو، من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها حارس النصر برادلي جونز بثبات وسيطر على الكرة.

وشهدت الدقيقة (43) هدفا محققا ضائعا للهلال بعد هجمة منظمة من لاعبي الفريق استغلها سالم الدوسري ونجح في اختراق منطقة جزاء النصر لينفرد تماما بالمرمى، ثم حاول تسديد كرة خادعة من أعلى جسد الحارس جونز إلى داخل الشباك، إلا أن الأخير نجح في قراءة الكرة بشكل صحيح وإبعاد الخطورة عن مرماه.

وفي الدقيقة (46) جاء التبديل الثاني للهلال بنزول أندريه كاريو، وخروج سباسيتيان جيوفينكو، وبعدها بدقيقة جاءت فرصة من لاعب النصر امرابط، كاد يسجلها بتسديدة تصطدم بالمعيوف ثم بالقائم، لتخرج بسلام بعيدا عن مرمى الهلال.

وشهدت الدقيقة (51) إنقاذ حارس النصر برادلي جونز شباكه من هدف محقق بعد التصدي لتسديدة خطيرة عن طريق مهاجم الهلال بافيتيمبي غوميز، المنفرد تماما بالمرمى من داخل منطقة الجزاء.

وشهدت المباراة أولى البطاقات الصفراء في الدقيقة (52)، وكانت من نصيب محترف النصر بيتروس ماتيوس، نتيجة تدخله القوي على لاعب الهلال.

وفي الدقيقة (63) أجرى المدير الفني للنصر، ألين هورفات، عدة تغييرات، الأول جاء بنزول جونزالو مارتينيز بدًلا من رائد الغامدي، والثاني بنزول عبدالرزاق حمد الله بدلًا من خالد الغنام، والثالث بنزول علي لاجامي بدلًا من أسامة الخلف.

وحصل لاعب الهلال لوسيانو فييتو على بطاقة صفراء، في الدقيقة (67) بعد التدخل على سلطان الغنام، وفي الدقيقة (75) حصل محترف النصر أمرابط على بطاقة صفراء أيضًا بعد التدخل على فييتو.

 

 مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

 مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر

مباراة الهلال والنصر