فيديو.. مواطنة من الصم تحكي موقفاً تعرضت له بالمستشفى وتطالب بالمعالجة.. و"الصحة" تتفاعل معها

15,693 فيديو.. مواطنة من الصم تحكي موقفاً تعرضت له بالمستشفى وتطالب بالمعالجة.. و"الصحة" تتفاعل معها 4 فيديو.. مواطنة من الصم تحكي موقفاً تعرضت له بالمستشفى وتطالب بالمعالجة.. و"الصحة" تتفاعل معها

فيديو.. مواطنة من الصم تحكي موقفاً تعرضت له بالمستشفى وتطالب بالمعالجة.. و"الصحة" تتفاعل معها وجهت إحدى المواطنات من الأشخاص ذوي الإعاقة، مناشدة لوزارة الصحة، والجهات المختصة، بعدما تعرضت لموقف في المستشفى بسبب عدم استطاعتها التواصل مع الطاقم الطبي.

وقالت المواطنة وتدعى هدى أبو أحمد، عبر مقطع مصور نشرته على حسابها على موقع "تويتر"، إن والدها تعرض لكسر، وإنها رافقته إلى المستشفى، غير أنها اصطدمت بحاجز اللغة، إذ لم تجد بين كادر المستشفى من يفهم لغة الإشارة، ما اضطرها للاتصال بأخيها "المتكلم" ليتواصل معهم.

ولفتت إلى أنها شعرت بالحزن، حين لم تفهم حالة أبيها، متسائلة عن كيفية التواصل في حال وجود عائلة جميع أفرادها من الصم.

وطالبت بضرورة توفر مترجمين للغة الإشارة بالمستشفيات على مدار الساعة، للتعامل والتواصل مع من هم في مثل حالتها.

من جهتها، تفاعلت وزارة الصحة مع شكوى المواطنة، مؤكدة حرصها على تقديم كل الخدمات المناسبة للظروف الصحية لذوي الإعاقة، وأنها أطلقت مبادرة "نحن معك" المخصصة لذوي الإعاقة السمعية حرصًا على دعم هذه الفئة.

وأضافت الوزارة، أنها خصصت مركز 937، الذي يعمل على مدار الساعة لتسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية عبر تطبيقات مختلفة بينها تطبيق "إشارة".