قانوني يكشف عن المخرج الوحيد للنصر لتسجيل "مشاريبوف"

21,372 مشاريبوف 8 مشاريبوف

مشاريبوفكشف القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أحمد الأمير، عن مخرج لحل أزمة مجلس إدارة نادي النصر لتسجيل اللاعب الأوزبكي مشاريبوف، الذي تعاقد معه، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وقال "الأمير" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إذا أثبت النصر أنه وقع مع اللاعب مشاريبوف قبل صدور تعميم الفترة الشتوية والذي يشترط الحصول على شهادة الكفاءة المالية للتسجيل، فإنه قانونياً مؤهل للحصول على استثناء لتسجيل اللاعب عن طريق الاستئناف أمام مركز التحكيم لقرار اللجنة برفض تسجيله".

وأوضح "الأمير": "في 2005 أصدرت فيفا قرارا بمنع نادي روما من تسجيل أي لاعب في قضية اللاعب Mexès.. استأنف روما القرار أمام كاس وتقدم بطلب لتعليق عقوبة المنع إلى تاريخ إصدار النهائي.. وافقت كاس على تعليق نفاذ القرار بسبب أن روما أثبت توقيعه مع لاعبين قبل تاريخ القرار".

وكانت تقارير صحفية، أشارت خلال الفترة الماضية، إلى أن نادي النصر قد وقع عقدًا مع لاعب باختاكور، يمتد لموسمين ونصف مقابل حصوله على 1.6 مليون دولار أمريكي سنويًا، وتقدم النصر بطلب لاتحاد الكرة، لتسجيل مشاريبوف بدلاً من الكوري الجنوبي كيم سو المصاب.