الحكم على وريث "سامسونغ" بالسجن عامين ونصف على خلفية اتهامات بالرشوة

4,854 الحكم على وريث "سامسونغ" بالسجن عامين ونصف على خلفية اتهامات بالرشوة 0 الحكم على وريث "سامسونغ" بالسجن عامين ونصف على خلفية اتهامات بالرشوة

الحكم على وريث "سامسونغ" بالسجن عامين ونصف على خلفية اتهامات بالرشوةحُكم على وريث شركة سامسونغ للإلكترونيات، جاي واي لي، بالسجن لعامين ونصف (30 شهرًا) بتهم تتعلق بالفساد المالي والرشوة، وهي نكسة دراماتيكية لأكبر شركة إلكترونيات في العالم.

وقضت محكمة سيول العليا بسجن لي لأول مرة في عام 2017 لخمس سنوات بعد إدانته، وفقًا لوكالة بلومبرج، لدوره في فضيحة فساد أطاحت بالرئيسة الكورية الجنوبية السابقة بارك جيون هاي.

قضى الزعيم الفعلي لسامسونغ منها عامًا في السجن، ولكن. تم إطلاق سراحه في فبراير 2018 بعد أن ألغت المحكمة العليا هذا الحكم وأمرت بإعادة المحاكمة في عام 2019.

الحكم على وريث "سامسونغ" بالسجن عامين ونصف على خلفية اتهامات بالرشوة

واتهم لي (52 عامًا)، بتقديم خيول ومدفوعات أخرى إلى صديق للرئيسة السابقة لكوريا الجنوبية لكسب تأييدها لتوليه خلافة رئيس الشركة رسمياً.

وأيدت المحكمة العليا حكماً بالسجن لمدة 20 عاماً على الرئيسة بارك الأسبوع الماضي، مستندةً إلى تهم واسعة النطاق، بما في ذلك الرشوة المتعلقة بشركة "سامسونغ".

فيما انخفضت أسهم "سامسونغ إلكترونكس" بما يقرب من 4% بعد النطق بالحكم القضائي بحق لي.

ويمثل أي فراغ في القيادة مخاطر لأكبر منتج لرقائق الذاكرة والهواتف الذكية والأجهزة الاستهلاكية في العالم، في ظل جائحة Covid-19 والعلاقات المضطربة بين الولايات المتحدة والصين وتكثيف المنافسة في الأجهزة المحمولة وأشباه الموصلات.

كما أن غياب لي قد يعرقل أو يعقد استثمارات أكبر أو تحركات استراتيجية طويلة الأجل.