من ضمنها العزل 10 أيام .. بريطانيا تتخذ إجراءات جديدة تتعلق بالسفر بدءًا من الغد

4,002 من ضمنها العزل 10 أيام .. بريطانيا تتخذ إجراءات جديدة تتعلق بالسفر بدءًا من الغد 0 من ضمنها العزل 10 أيام .. بريطانيا تتخذ إجراءات جديدة تتعلق بالسفر بدءًا من الغد

من ضمنها العزل 10 أيام .. بريطانيا تتخذ إجراءات جديدة تتعلق بالسفر بدءًا من الغدأعلنت الحكومة البريطانية، تطبيق تدابير طارئة على الحدود لمنع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة.

وأشارت إلى أن الإجراء يأتي حماية من ظهور سلالات كالتي ظهرت في البرازيل وأمريكا الجنوبية وللحماية من خطر دخول سلالات جديدة لم تعرف بعد.

وأكد موقع الحكومة، أنه اعتبارًا من الساعة الرابعة صباح غد الإثنين، سيتعين على جميع القادمين من خارج المملكة وإيرلندا وجزر القنال وجزيرة مان، إجراء فحص قبل المغادرة وكذلك التزام العزل الذاتي 10 أيام لدى وصولهم، ويشمل ذلك المواطنين البريطانيين والإيرلنديين.

وأوضح الموقع أن الإجراء، يأتي ردا على قلق متزايد بشأن سرعة انتشار وشدة سلالات جديدة ظهرت في الخارج، إضافة لتمكين الحكومة من حماية التقدم في حملة التطعيم بالمملكة المتحدة.

ولفت إلى أن الإجراء، سيتبعه زيادة في عدد حالات الفحص المفاجئ للمسافرين الذين يدخلون البلاد.

وأفاد بأن الحكومة ستراجع هذه التدابير الجديدة في 15 فبراير، بينما تبذل مزيداً من الجهود لإدارة الخطر الذي تشكله سلالات جديدة من فيروس كورونا.

وتابع، أن هناك تعليقا لعدد من الاستثناءات في سياسة السفر إلى دول آمنة، بما في ذلك الحاجة للسفر لغرض العمل، اعتبارا من التاريخ نفسه، ما لم يكن السفر ضروريا لضمان استمرار حركة سلع حيوية، أو حماية خدمات ضرورية، أو حماية الأمن القومي، أو تسهيل عمل الحكومة.

كما سيظل برنامج الفحص لإنهاء العزل ساريا، ويتيح للمسافرين خيار تقصير فترة العزل الذاتي الإلزامي إلى 5 أيام، لكن عليهم الالتزام بالقيود المفروضة محليا بعد خروجهم من فترة العزل الذاتي.