عمر السومة ضمن قائمة أفضل لاعبي سوريا في كأس الاتحاد الآسيوي

5,862 السومة 0 السومة

السومةسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي، اليوم الإثنين، الضوء على أبرز 7 لاعبين من سوريا في تاريخ منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، في منطقة غرب آسيا.

وقال الاتحاد الآسيوي، إن الأندية السورية سبق وأن حققت لقب المسابقة مرتين كانت الأولى بواسطة فريق الجيش في النسخة الأولى عام 2004، والثانية في العام 2010 والتي ظفر بها فريق الاتحاد الحلبي.

وجاء ضمن اللاعبين السورين لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي عمر السومة، ولاعب التعاون السابق جهاد الحسين،
بجانب رجا رافع، فراس الخطيب، فراس إسماعيل، عبدالفتاح الآغا، محمد الحموي.

وأوضح الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني أنه يمكن للقراء المشاركة في التصويت للاعب الأفضل، حيث يستمر التصويت ليوم السبت 16 يناير، عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت سوريا.

وأشار الاتحاد، أن عمر السومة سجل 11 في 3 مشاركات مع القادسية الكويتي، مؤكدًا أن السومة يعتبر من بين أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم السورية، ورغم تواجده الدائم في مسابقة دوري الأبطال مع فريقه الحالي الأهلي، إلا أن للاعب مسيرة مميزة على مستوى مسابقة كأس الاتحاد.

وسبق وأن قاد السومة فريق القادسية الكويتي لبلوغ المباراة النهائية عام 2013 والتي خسرها أمام الكويت، لكنه يعتبر أيضاً من أبرز عناصر الفريق الذي ظفر باللقب عام 2014 رغم انتقاله إلى الأهلي بعد دور الـ16، حيث احتل المركز الثاني في صدارة الهدافين برصيد 7 أهداف رغم لعبه مباريات أقل من جميع منافسيه.