"فهد الطبية": هذه أسباب الإمساك ومتلازمة القولون العصبي وطرق الوقاية منها

18,093 "فهد الطبية": هذه أسباب الإمساك ومتلازمة القولون العصبي وطرق الوقاية منها 7 "فهد الطبية": هذه أسباب الإمساك ومتلازمة القولون العصبي وطرق الوقاية منها

"فهد الطبية": هذه أسباب الإمساك ومتلازمة القولون العصبي وطرق الوقاية منهاأكدت مدينة الملك فهد الطبية أن نمط الحياة الصحي هام جدا لسلامة الجهاز الهضمي، كاشفة عن أبزر الأسباب التي تؤدي للإمساك ومتلازمة القولون العصبي وطرق الوقاية منها.

وأوضحت أن اضطرابات الجهاز الهضمي الوظيفية، هي تلك الحالة التي يكون فيها الجهاز الهضمي طبيعيا ولكنه لا يعمل بشكل صحيح، وتعد من المسائل الشائعة مثل: الإمساك ومتلازمة القولون العصبي

وأشارت إلى أن العوامل المسببة لتلك الأعراض تتمثل في: اتباع نظام غذائي منخفض الألياف، وتناول كمية كبيرة من منتجات الألبان، فضلا عن الضغوط النفسية، وعدم ممارسة الرياضة، والسفر والتغييرات في الروتين.

ولفتت إلى أن أبرز الطرق لعلاج الإمساك هي: زيادة تناول الألياف، وممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الأدوية الملينة باستشارة الطبيب، والحرص على الذهاب لدورة المياه عند الحاجة.

وأوصت مدينة الملك فهد لعلاج متلازمة القولون العصبي، بضرورة تجنب الكافيين، وكذلك زيادة الألياف في النظام الغذائي، وتناول الأدوية التي يحددها الطبيب، وتجنب الأطعمة التي تثير القولون العصبي، وتجنب التوتر.

"فهد الطبية": هذه أسباب الإمساك ومتلازمة القولون العصبي وطرق الوقاية منها