الاتحاد يطيح بالشباب من البطولة العربية بثنائية.. ويحجز مقعداً في النهائي (صور وفيديو)

50,952 مباراة الاتحاد والشباب 74 مباراة الاتحاد والشباب

مباراة الاتحاد والشبابخطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بطاقة التأهل إلى نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بالفوز على على نظيره الشباب، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت بينهما في إياب نصف نهائي البطولة العربية.

بعد 34 ثانية فقط من انطلاق المباراة، سجل اللاعب فابيو مارتينز الهدف الأول لفريقه الشباب، بتمريرة رائعة من الطرف الأيمن عن طريق تركي العمار، وصلت إلى مارتينيز على حدود منطقة الجزاء سددها من لمسة واحدة على الطائر بطريقة رائعة.

وفي الدقيقة (74) سجل الاتحاد هدف التعادل، عن طريق محترفه رومارينهو، بعد تمريرة من عبد الإله المالكي إلى هارون كمارا الذي مررها إلى فهد المولد، ومن ثم تسديدة من يمين منطقة الجزاء شتتها محمد سالم مدافع الفريق لتصل إلى رومارينهو الذي نجح في تسديدها داخل شباك الأهلي.

وفي الدقيقة (90+3) سجل الاتحاد الهدف الثاني عن طريق بريجوفيتش، بعد تمريرات رائعة بين لاعبي الاتحاد بعد هجوم مرتد، ومن ثم تمريرة من سعود عبد الحميد إلى فهد المولد، ومن ثم أرسلها من يمين منطقة الجزاء إلى بريجوفيتش الذي سددها داخل شباك الشباب.

بهذه النتيجة تأهل الاتحاد إلى نهائي البطولة وسيواجه، المتأهل من لقاء الرجاء المغربي أمام الإسماعيلي المصري المقرر إقامتها في وقت لاحق.

 أحداث المباراة

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الأول، زار فريق الاتحاد، شباك الشباب، عن طريق لاعبه هارون كامارا، ولكن الهدف تم إلغائه بداعي وجود تسلل.

وفي الدقيقة (14)، حاول نجم الشباب بانيجا تسجيل الهدف الثاني بتسديدة قوة، ولكن حارس مرمى الاتحاد، غروهي، تألق ونجح في التصدي للكرة، قبل أن يتألق جروهي أيضًا بالتصدي لكرة خطيرة في الدقيقة 17 عن طريق عرضية من تركي العمار.

وفي الدقيقة (23)، سقط لاعب الاتحاد، فهد المولد، داخل منطقة جزاء الشباب، وسط مطالبة بركلة جزاء، لكن الحكم قرر استكمال اللعب.

وشهدت الدقيقة (30) من عمر المباراة، تدخلا قويا على لاعب الشباب فابيو مارتينز، حصل خلالها نجم الاتحاد، سعود عبدالحميد، على أولى البطاقات الصفراء.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، أهدر المدافع المصري أحمد حجازي، فرصة خطيرة لفريق الاتحاد في الدقيقة 43، بعدما حول عرضية من الجانب الأيمن برأسه لخارج مرمى فريق الشباب.

وفي الدقيقة (50)، حاول فريق الشباب الوصول بقوة على مرمى الاتحاد، من خلال تسديدة عن طريق متعب الحربي، من يسار منطقة الجزاء، لكن أنقذها حارس الاتحاد جروهي بنجاح.

وشهدت الدقيقة (52)، أوقف الحكم المباراة، بعد مطالبات بركلة جزاء لصالح لاعب الاتحاد سعود عبد الحميد، على المدافع إيجور ليشنوفسكي، لكن لم يحتسب الحكم أي مخالفة بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

وفي الدقيقة (58) حصل المدافع المصري أحمد حجازي، على بطاقة صفراء بسبب لمسة الكرة باليد، حصل منها الشباب على ركلة حرة سددها "بانيجا" من خارج منطقة الجزاء لكن بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة (59)، شهدت المباراة التبديل الأول لصالح نادي الشباب، بخروج نواف العابد، ونزول حسين القحطاني، بدًلا منه، قبل أن يتلقى إيفر بانيجا البطاقة الصفراء.

وفي الدقيقة الـ(66) أجرى المدير الفني للاتحاد، البرازيلي فابيو كارلي، التبديل الأول له، بخروج عبدالرحمن العبود، ونزول عبدالمجيد السواط بدًلا منه.

وشهدت الدقيقة (69)، محاولة من لاعبي الاتحاد لتسجيل هدف، بعد تسديدة من الشنقيطي من داخل منطقة الجزاء، بعد عدة تمريرات قصيرة بين لاعبي الاتحاد، ولكن تصدى لها حارس مرمى الشباب.

وجاء التبديل الثاني لنادي الاتحاد، في الدقيقة (72)، بخروج كريم الأحمدي، ونزول المحترف اليكساندر.

 

مباراة الشباب والاتحاد

مباراة الشباب والاتحاد

مباراة الشباب والاتحاد

مباراة الشباب والاتحاد

مباراة الاتحاد والشباب

مباراة الاتحاد والشباب

مباراة الاتحاد والشباب

مباراة الاتحاد والشباب

مباراة الاتحاد والشباب

مباراة الاتحاد والشباب