محبو الشاي يستهلكون 70 مليون لتر من الماء يوميًا ولا يشربون إلا نصفها

8,781  محبو الشاي يستهلكون 70 مليون لتر من الماء يوميًا ولا يشربون إلا نصفها 7  محبو الشاي يستهلكون 70 مليون لتر من الماء يوميًا ولا يشربون إلا نصفها

 محبو الشاي يستهلكون 70 مليون لتر من الماء يوميًا ولا يشربون إلا نصفهاكشف بحث علمي تم إجراؤه في بريطانيا على ألفي شخص بالغ أنهم عندما يريدون صنع بعض الشاي، فإنهم عادة يقومون بغلي ما يعادل كوبين من الماء بدلاً من كوب واحد، وهذا يعني أن الكثير من الماء يضيع.

ووجد البحث أن 49.7 مليون من شاربي الشاي الذين يشربون في المتوسط أربعة أكواب في اليوم، يقومون في الواقع بغلي كمية من الماء تعادل 400 مليون كوب يوميًا بدلاً من 199 مليون التي يحتاجونها بالفعل، وبافتراض أن متوسط الكوب يستخدم 350 مللي من الماء، فإن هذا يعادل نحو 70 مليون لترًا من الماء الساخن الضائع.

الشاي

وأضاف البحث أن ربع عشاق المشروب ببساطة لا يعرفون كمية المياه اللازمة لتسخين كوب واحد فقط، بينما يشعر 23% ممن أجريت عليهم الأبحاث بالقلق من أن مياه الشاي الخاصة بهم ستنتهي "بالكلور" إذا تم تسخينها بما يكفي في الغلاية.

وأكد خبراء حملة "Utilita Energy High 5" المسؤولين عن البحث، وفقا لصحيفة "ميرور"، أن محبي الشاي يستخدمون الغلاية أربع مرات في اليوم، الأمر الذي يتسبب في هدر كمية هائلة من المياه والطاقة.

 محبو الشاي يستهلكون 70 مليون لتر من الماء يوميًا ولا يشربون إلا نصفها

الجدير بالذكر أن أبحاثا أخرى حددت نحو 20 طريقة قام بها البريطانيون بإهدار الماء والطاقة، وكان أولها ملء الغلاية، وترك الصنبور مفتوحًا أثناء تنظيف أسنانهم أو قضاء أكثر من 10 دقائق في الحمام، وملء الحوض بالماء لغسل كمية قليلة من الأطباق، وترك الأجهزة في وضع الاستعداد بدلاً من إيقاف تشغيلها بشكل صحيح، وترك التلفزيون يعمل عندما لم يكونوا في الغرفة، والنوم مع تشغيل التلفزيون.