فرنسا: تسريع إجراءات منح الجنسية للعاملين في خط الدفاع الأول ضد كورونا

2,841 فرنسا: تسريع إجراءات منح الجنسية للعاملين في خط الدفاع الأول ضد كورونا 1 فرنسا: تسريع إجراءات منح الجنسية للعاملين في خط الدفاع الأول ضد كورونا

فرنسا: تسريع إجراءات منح الجنسية للعاملين في خط الدفاع الأول ضد كوروناأعلنت السلطات الفرنسية، تسريعها طلبات الجنسية للأجانب الذين يعملون في مجال الخدمات الطبية أو ما يعرف بالعمل في خط الدفاع الأول ضد كورونا.

وأوضحت السلطات الفرنسية، أمس الثلاثاء، أن 700 عامل أجنبي وضعوا على مسار تسريع التجنيس، لتعرضهم لعدوى بفيروس كورونا المستجد، خلال عملهم.

وقالت وزيرة المواطنة الفرنسية، مارلين شيابا، إن العمال الأجانب بذلوا وقتهم وعملوا من أجل الجميع خلال الأزمة، وعلى القيادة رد الجميل لهم.

وتتأخر طلبات الحصول على الجنسية في فرنسا، لصرامة قواعد الهجرة والمعاملات والإجراءات التي قد تستغرق سنوات لإتمامها، ويشترط للحصول على الجنسية الفرنسية الزواج أو ولادة الطفل في فرنسا أو من خلال التقدم بطلب للتجنيس، وفي هذه الحالة الأخيرة يجب أن يكون مقدم الطلب قد عاش في البلد لمدة خمس سنوات على الأقل، أو عامين للمهاجرين الحاصلين على شهادة في فرنسا ولديهم موارد ثابتة ويمكن اعتبارهم مندمجين في المجتمع الفرنسي.