شركة الفوزان القابضة توقع اتفاقية مع أمانة الرياض

25,722 شركة الفوزان القابضة توقع اتفاقية مع أمانة الرياض 1 شركة الفوزان القابضة توقع اتفاقية مع أمانة الرياض

شركة الفوزان القابضة توقع اتفاقية مع أمانة الرياضرعى أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز بمكتبه في قصر الحكم يوم الأحد الماضي، توقيع اتفاقية تعاون بين أمانة الرياض وشركة الفوزان القابضة ممثلة ببرنامج الفوزان لخدمة المجتمع، وذلك إيماناً بأهمية تمكين شركات القطاع الخاص ذات الاسهامات المجتمعية وفق رؤية المملكة الطموحة 2030م.

وتهدف الاتفاقية لتطوير ميدان تقاطع الدائري الشمالي بطريق التخصصي في مدينة الرياض بموقع تبلغ مساحته 16,552 متراً كمبادرة نوعية تضاف لمعالم العاصمة، وذك من خلال تنفيذ أحد التصاميم الفائزة في مسابقة مجسم وطن والتي تُعنى بتحسين العمران وجودة المشهد الحضري والجمال البصري، بالإضافة إلى تعزيز الفن والثقافة في المدن وتحفيز الإبداع والانتماء الوطني ويُشرِف عليها برنامج الفوزان لخدمة المجتمع.

وقع على ذلك أمين مدينة الرياض الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الفوزان القابضة الأستاذ فوزان الفوزان.

وأعرب أمير منطقة الرياض عن شكره وتقديره للقطاع الخاص ورجال الأعمال على المساهمات التي تُقدَّم، مبيناً أن المشاركات المجتمعية تبعث بالسرور إلى الجميع من خلال تكامل الدور بين القطاعين الحكومي والخاص في مبادرات نوعية، متطلعا إلى أن تكون المشروعات عملاً ناجحاً في إنجازها والتأسيس لها وِفق ما ينشده الجميع في العديد من المجالات.

من الجدير بالذكر أن مسابقة مجسم وطن انطلقت في عام 2019م وهي إحدى مبادرات الفوزان لخدمة المجتمع وهي جائزة وطنية سنوية تستقطب الأعمال التنافسية ليتم تجسيدها كمجسم على أرض الواقع في اليوم الوطني من كل عام.

وتعمل المبادرة على إدارة المسابقة وفق معايير لاختيار التصاميم، ودراسة تطبيقها هندسياً، واختيار الرعاة والداعمين من القطاع الخاص، ودراسة عقود التنفيذ وكفاءة المقاولين، كما تعمل بالشراكة مع البلديات المعنية على تحديد المواقع المناسبة واستخراج كافة التراخيص اللازمة وتقديم العمليات المساندة لتنفيذ المشاريع وإدارتها.