أخصائي نفسي يوضح أفضل الطرق للتعامل مع الضغوط اليومية وهذا ما ينصح به (فيديو)

11,706 أخصائي نفسي يوضح أفضل الطرق للتعامل مع الضغوط اليومية وهذا ما ينصح به (فيديو) 3 أخصائي نفسي يوضح أفضل الطرق للتعامل مع الضغوط اليومية وهذا ما ينصح به (فيديو)

أخصائي نفسي يوضح أفضل الطرق للتعامل مع الضغوط اليومية وهذا ما ينصح به (فيديو) تحدث أخصائي ومعالج نفسي عن التأثير السلبي على الصحة الناتج من الضغوط اليومية، واستسلام الشخص لها وعدم محاولته التغلب عليها، مؤكداً أهمية أخذ راحة للابتعاد عن تلك الضغوط.

وقال الأخصائي النفسي أسامة الجامع، إن المشكلة ليست في الضغوط اليومية فهي موجودة في حياتنا الشخصية وفي العمل والمنزل، ولكن المشكلة في طريقة تعامل الشخص معها وإدارتها واستجابته لها.

وأضاف أن طريقة تعامل الشخص مع تلك الضغوط هي التي تحدد إن كان سيصبح بخير أو تزداد حالته النفسية سوءاً، مبيناً أن مَن يعملون ثم يعملون دون أن يأخذوا قسطاً من الراحة معرضون للاحتراق النفسي.

ونصح الجامع في لقائه ببرنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية"، بأخذ قسط من الراحة بين كل ضغط وضغط، وأخذ إجازة مرة كل شهرين حتى لو من أجل البقاء في المنزل، مشيراً إلى أن البعض يظن أن هذه الاستراحة ترف ومضيعة للوقت وهذا غير صحيح.

وأوضح أن الإنسان عليه أن يبقى في حالة تيقظ ذهني، وهو القدرة على البقاء في اللحظة التي يكون فيها الشخص مستمتعاً دون إطلاق أحكام، فبعض الناس يكون جالساً في المقهى مع أصدقائه لكن يبقى ذهنه مشغولاً في العمل والأمور الأخرى.