ما مصير السيارات الجديدة التي لا يتمكن الوكلاء من بيعها؟

151,431 ما مصير السيارات الجديدة التي لا يتمكن الوكلاء من بيعها؟ 20 ما مصير السيارات الجديدة التي لا يتمكن الوكلاء من بيعها؟

ما مصير السيارات الجديدة التي لا يتمكن الوكلاء من بيعها؟ على الرغم من أن شركات ووكالات السيارات في جميع أنحاء العالم تبيع عدداً ضخماً من السيارات سنوياً، إلا أن هناك سيارات جديدة تظل قابعة في مكانها ولا تُباع لأسباب مختلفة، ما يدفع هذه الشركات والوكالات لاتباع طرق مختلفة للتخلص منها بالبيع.

كيف تبيع الشركات المنتجة سياراتها؟

لمعرفة مصير السيارات غير المبيعة يجب أولاً معرفة طريقة بيع السيارات، فشركات السيارات لا تبيع المركبات مباشرة إلى المستهلكين، وإنما تبيعها لوكلاء يقومون ببيعها بعد ذلك إلى المستهلكين، وبذلك تحصل شركات السيارات على إيراداتها من الوكلاء، الذين يحصلون على أرباحهم من العملاء الذين يشترون السيارات.

ما مصير السيارات الجديدة التي لا يتمكن الوكلاء من بيعها؟

مشكلة تواجه الوكلاء

تشكل السيارات الجديدة غير المبيعة مشكلة بالنسبة لوكلاء السيارات، إذ إنه ليس بمقدورهم إعادة السيارات غير المبيعة إلى الشركات المنتجة لاسترداد ثمنها، وبالتالي يجب عليهم إيجاد طريق تمكنهم من بيع كل سيارة لديهم.

هناك عاملان أساسيان يدفعان وكلاء السيارات للتخلص من السيارات القابعة لديهم، الأول: عدم وجود مساحة كافية للتخزين، فالسيارة غير المبيعة قد تأخذ مكان سيارة أخرى يمكن أن تُباع بسرعة وبسعر مربح، أما العامل الآخر وفقاً لشركة "جيه دي باور" فيتمثل في أن معظم وكلاء السيارات يشترون السيارات بأموال حصلوا عليها من قروض، وبالتالي فإن تأخر بيع أي سيارة يُراكم عليهم نسبة الفائدة المستحقة على تلك القروض.

ما مصير السيارات الجديدة التي لا يتمكن الوكلاء من بيعها؟

عروض وخصومات

يسعى وكلاء السيارات لتحفيز مبيعات السيارات التي تحقق مبيعات بطيئة، من خلال تقديم حوافز مالية خاصة للبائعين، وتقديم خصومات على تلك السيارات، وقد تشارك الشركات المنتجة في ذلك أيضًا، لأن من مصلحتها أن يبيع الوكلاء تلك السيارات ليشتروا سيارات غيرها.

لذلك يعلن الوكلاء عن خصومات، وصفقات شراء بتمويل دون فوائد أو بفوائد منخفضة التكلفة، كما يلجأ بعض الوكلاء لاستخدام السيارات التي لا تحقق مبيعات من قبل موظفيها في تنقلاتهم اليومية، ومن ثم بيعها لاحقاً كسيارات مستعملة بحالة جيدة بخصومات كبيرة.

ما مصير السيارات الجديدة التي لا يتمكن الوكلاء من بيعها؟

تعاون بين الوكلاء

في بعض الأحيان قد يستعين بعض وكلاء السيارات بوكلاء آخرين، لبيع السيارات التي لا تحقق مبيعات في أماكن أخرى قد تكون لهذه السيارات شعبية بها، وتُباع أسرع من المعتاد، كما يمكن أن يلجأ وكيل السيارات لبيع هذه السيارات في مزاد للسيارات.

ما مصير السيارات الجديدة التي لا يتمكن الوكلاء من بيعها؟