"مكتبة الملك عبدالعزيز" تشكل مكتبة بحثية متفردة عن القضية الفلسطينية والقدس والمسجد الأقصى

3,276 "مكتبة الملك عبدالعزيز" تشكل مكتبة بحثية متفردة عن القضية الفلسطينية والقدس والمسجد الأقصى 2 "مكتبة الملك عبدالعزيز" تشكل مكتبة بحثية متفردة عن القضية الفلسطينية والقدس والمسجد الأقصى

"مكتبة الملك عبدالعزيز" تشكل مكتبة بحثية متفردة عن القضية الفلسطينية والقدس والمسجد الأقصىكشفت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، اليوم (الخميس)، عن تشكيل مكتبة بحثية متفردة تتناول القضية الفلسطينية والمقدسات في القدس الشريف والمسجد الأقصى.

وأوضحت أن المكتبة تحتوي على آلاف الكتب التي تتناول الأبعاد التاريخية والاقتصادية والاجتماعية والتاريخية والجغرافية والدينية والثقافية لفلسطين، إلى جانب مجموعة من الكتب النادرة باللغات العالمية.

كما أصدرت كتابًا مصورًا ضخمًا عن كل الأماكن المقدسة والأماكن التراثية ومسجد قبة الصخرة، ويتضمن - عبر أكثر من 360 صورة - جميع تفاصيل مكونات وتاريخ بناء ومحتويات المسجد الأقصى.

وتحتوي المكتبة على عدد من الكتب النادرة في هذا الشأن، ومنها كتاب "مدينة القدس" من تأليف سي. آر. كوندر، وكتاب "القدس المصورة" من إعداد ليز. ج. روبنسون، وكتاب" فلسطين.. وصفًا وتصويراً" لمؤلفه جي. آي. فرانكلين، وكتاب "فلسطين.. مواقعها المقدسة" لجون ثيلوتون.

"مكتبة الملك عبدالعزيز" تشكل مكتبة بحثية متفردة عن القضية الفلسطينية والقدس والمسجد الأقصى