تدعم الصناعات وتخلق اقتصاداً متنوعاً.. رئيس "الطيران المدني" يعدد فوائد الاستراتيجية الجديدة للقطاع

9,084 عبد الهادي المنصوري 7 عبد الهادي المنصوري

عبد الهادي المنصوريأكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد الهادي المنصوري، أن موافقة مجلس الوزراء على استراتيجية قطاع الطيران المدني، ستساهم في تطوير هذا القطاع بالمملكة وخلق بيئة استثمارية عالمية ودعم عدة صناعات تندرج تحته.

وأوضح أن تلك الموافقة تأتي امتداداً للدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع في المملكة من القيادة الحكيمة، معربا عن شكره لخادم الحرمين وولي عهده على رعايتهما المستمرة.

وأشار إلى أن الموافقة على الاستراتيجية ستساهم في خلق اقتصاد متنوع ومزدهر ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

ولفت إلى أن هذه الاستراتيجية تهدف إلى تطوير قطاع الطيران المدني في المملكة، وخَلق بيئة استثمارية عالمية، الأمر الذي يرسم مستقبل قطاع الطيران السعودي ليكون القطاع الأول في منطقة الشرق الأوسط، ويزيد من نسبة مساهمته في الناتج المحلي للمملكة، مع التركيز على أن تكون المملكة مركزاً لوجستياً يربط القارات الثلاث وعالمياً للنقل والشحن الجوي.

وبيّن أن استراتيجية قطاع الطيران التي جرى إقرارها ستدعم صناعات عدة، تندرج تحت قطاع الطيران المدني، منها النقل الجوي والشحن والمطارات، وتجعلها قادرة على التكيف مع المتغيرات العالمية وتعزيز قدرتها التنافسية، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم على أرض المملكة، والانتقال من الاحتكار إلى المنافسة العادلة.