للمرأة.. 4 طرق سهلة وسريعة للمطبخ يمكن أن توفر لك الوقت والمال والطاقة

7,818 4 طرق سهلة وسريعة للمطبخ يمكن أن توفر لك الوقت والمال والطاقة 2 4 طرق سهلة وسريعة للمطبخ يمكن أن توفر لك الوقت والمال والطاقة

4 طرق سهلة وسريعة للمطبخ يمكن أن توفر لك الوقت والمال والطاقةتمثل المطابخ جزءا مهما في المنزل، وتستهلك عملية الطهي نسبة لا يستهان بها من الكهرباء، وفي بريطانيا قدرت هذه النسبة بنحو 13.8 ٪ من الطلب على الكهرباء في المنازل.

وهناك العديد من الطرق لتقليل تكاليف الطاقة في المطبخ، وفي السطور التالية سنستعرض أفكارا بسيطة دعت إليها منظمة "Energy Saving Trust" المعنية بتعزيز كفاءة الطاقة، من أجل المساهمة في توفير الوقت والطاقة والمال عند الطهي، وهي كالتالي:

1- استخدم الميكروويف

يعد استخدام الميكروويف أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من الطهي على موقد غاز أو كهربائي تقليدي عند تسخين كميات صغيرة من الطعام.

الميكروويف

2- لا تغلِ الماء في مقلاة

لا تنتظر حتى يسخن الماء على الموقد، ما عليك سوى ملء الغلاية بكمية الماء التي تحتاجها فقط، واضغط عليها ثم انقل الماء المغلي إلى المقلاة عندما تصبح جاهزة.

مقلاة

3-أوقف حرارة الموقد قبل انتهاء الطهي

فيجب إيقاف حرارة الموقد الكهربائي قبل دقيقتين من طهي وجبتك، وتستغرق المواقد الكهربائية، على وجه الخصوص، وقتًا حتى تبرد، وحينها سيستمر طهي طعامك.

الطهي

4- استخدم الأواني ذات الحجم الصحيح

عند استخدام الموقد، حدد أصغر قدر ضروري للقيام بالمهمة، قد يعني استخدام وعاء كبير غير ضروري أنك تهدر الطاقة والمال أيضًا، كما يفضل جعل الغطاء مغلقًا لأن هذا يساعد على حبس الحرارة، حتى تتمكن من طهي الأشياء بشكل أسرع، وبالتالي توفير الوقت والطاقة والمال.

الأواني