وزير التعليم يؤكد أهمية دراسة هياكل الجامعات لتحقيق أعلى معايير الكفاءة والحوكمة

7,587 وزير التعليم يترأس الاجتماع الثالث لمجلس شؤون الجامعات 2 وزير التعليم يترأس الاجتماع الثالث لمجلس شؤون الجامعات

وزير التعليم يترأس الاجتماع الثالث لمجلس شؤون الجامعاتأكد وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات الدكتور حمد آل الشيخ على أهمية دراسة هياكل الجامعات لتحقيق أعلى معايير الكفاءة والحوكمة.

وأوضح، خلال مخاطبته اليوم (الخميس) أعمال الاجتماع الثالث لمجلس شؤون الجامعات، أن الدور المنوط بالمجلس يكتسب أهمية عالية من أجل تحقيق نقلة نوعية نحو مستهدفات تطوير التعليم الجامعي والاستفادة من مخرجاته وجهوده.

وأشار إلى أهمية الاهتمام بمجال البحث والابتكار، بما يتناسب مع المكانة العالية التي تحتلها المملكة.

واستعرض المجلس الدراسة الشاملة للهياكل التنظيمية في الجامعات، وأقر المكافآت المالية للقيادات وأعضاء المجالس في الجامعات.

وخرج المجلس بعدد من التوصيات والقرارات، ومنها إنشاء مجلس استشاري دولي بجامعة الأميرة نورة، والتوصية بالموافقة على مشروع مذكرتي تفاهم بين جامعة الأميرة نورة ومعهد إنسياد بدولة الإمارات، وجامعة طوكيو باليابان.

وأوصى أيضاً بالموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية والمعهد الإسلامي بموسكو، ومشروع مذكرتي تفاهم بين جامعة بيشة، وجامعة الشارقة وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

وتضمنت التوصيات أيضاً الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والجامعة السلفية بالهند، ومشروع مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية وجامعة الملك فيصل في جمهورية تشاد، واتفاقية تعاون بين الجامعة الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي.

أبرز القرارات والتوصيات في الاجتماع الثالث لمجلس شؤون الجامعات؛ برئاسة وزير التعليم