هذا ما قاله بعض الوزراء عن تحقيق المملكة تقدماً في المؤشرات الأمنية على دول مجموعة العشرين

5,298 هذا ما قاله بعض الوزراء عن تحقيق المملكة تقدماً في المؤشرات الأمنية على دول مجموعة العشرين 3 هذا ما قاله بعض الوزراء عن تحقيق المملكة تقدماً في المؤشرات الأمنية على دول مجموعة العشرين

هذا ما قاله بعض الوزراء عن تحقيق المملكة تقدماً في المؤشرات الأمنية على دول مجموعة العشرينعلّق عدد من الوزراء، اليوم (الأربعاء)، على ما حققته المملكة من تقدم في المؤشرات الأمنية مقارنة بدول مجموعة العشرين.

وقال وزير التجارة، الدكتور ماجد القصبي، إن ريادة المملكة وتفوّقها على مجموعة دول العشرين في عدد من المؤشرات الأمنية يُعتبر إنجازاً كبيراً يضاف إلى منجزات الوطن وإلهاماً للعالم من حولنا.

وأوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير أن سياسات المملكة التي تضع في الأولويات صون الأمن وتعزيزه بمفهومه الشامل، والجهود الكبيرة التي تبذلها جميع الجهات ذات العلاقة أثمرت تفوقاً مشهوداً في مؤشرات الأمن الدولية، ويزيدنا هذا التقدم فخراً واعتزازاً بقيادتنا ووطننا وبالساهرين على أمننا من جميع القطاعات.

وبين وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، أن تصدر المملكة دول مجموعة العشرين يؤكد اهتمام خادم الحرمين وولي عهده بالأمن والضرب بقوة على كل من تسول له نفسه الإخلال به وبسلامة المواطن والمقيم.

وقال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة إنه إنجاز جديد لمملكتنا وقيادتها الرشيدة بتحقيق المرتبة الأولى في عدد من المؤشرات الأمنية العالمية، متقدمةً على دول مجموعة العشرين والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

فيما اعتبر وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، تصدر المملكة في عدد من المؤشرات الأمنية العالمية إلهاما للعالم وتأكيدا لريادتها.

وكانت المملكة وفقاً لمؤشرات دولية معنية بالأمن، تصدرت دول مجموعة العشرين في مؤشر شعور السكان بالأمان أثناء السير بمفردهم ليلاً لعام 2020، وثقة المواطنين بخدمات الشرطة، وفي مؤشر ضبط الجريمة المنظمة الصادر عن تقرير التنافسية العالمي لعام 2019.