أبرزهم المشرف على خروج أمريكا من العراق.. 3 مرشحين جدد لتولي منصب وزير الدفاع في إدارة بايدن

8,946 جو بايدن 1 جو بايدن

جو بايدنأدت الانتقادات التي طالت ترشيح المسؤولة السابقة في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، ميشيل فلورونوي، لتولي منصب وزير الدفاع، إلى تراجع فرصها في التواجد ضمن فريق إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب حديثًا جو بايدن، خاصة بعدما تطرقت هذه الانتقادات إلى عملها مع شركات استشارة تتعلق بالشؤون العسكرية.

وشهدت الأيام القليلة الماضية طرح عدد من الأسماء البديلة في منصب وزير الدفاع، وذلك بعد تراجع أسهم فلورونوي.

إليزابيث شيروود

اليزابيث شيروود

تعد شيروود من الكوادر الديمقراطية البارزة، حيث شغلت منصب نائب وزير الطاقة في الفترة من أكتوبر 2014 وحتى نهاية الولاية الثانية للرئيس الأسبق باراك أوباما.

وعملت أيضًا منسقة البيت الأبيض لسياسة الدفاع ومكافحة أسلحة الدمار الشامل ومراقبة التسلح، كما سبق لها العمل في منصب المساعد الخاص للمدير الأول للشؤون الأوروبية عام 2009 وعضوًا في مجلس الأمن القومي الأمريكي.

لويد أوستن

لويد

تولى أوستن منصب القائد الثاني عشر للقيادة المركزية الأمريكية، وهو أول أمريكي من أصول إفريقية يتولى هذا المنصب.

وقبل شغله لهذا المنصب، كان أوستن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، كما كان آخر قائد للقوات الأمريكية في العراق، وقاد عملية الفجر الجديد التي استمرت حتى نهاية 2011، والتي شملت سحب آخر جندي من العراق.

وقاد أوستن القيادة المركزية الأمريكية بترشيح من أوباما، وهو ما أقره مجلس الشيوخ الأمريكي عام 2013.

جيه جونسون

جيه جونسون

شغل جونسون العديد من المناصب الحكومية خلال ولايتي أوباما، حيث كان وزيرًا للأمن الداخلي في الفترة من 2013 وحتى 2017، كما عمل مستشارًا لوزارة الدفاع خلال الولاية الأولى لأوباما، وتحديدًا في الفترة من 2009 حتى 2012.