بدأت بالإنفلونزا الإسبانية واختتمتها بـ"كوفيد 19".. قصة معمرة إيطالية هزمت كورونا 3 مرات

6,438 بدأت بالإنفلونزا الإسبانية واختتمتها بـ"كوفيد 19".. قصة معمرة إيطالية هزمت كورونا 3 مرات 4 بدأت بالإنفلونزا الإسبانية واختتمتها بـ"كوفيد 19".. قصة معمرة إيطالية هزمت كورونا 3 مرات

بدأت بالإنفلونزا الإسبانية واختتمتها بـ"كوفيد 19".. قصة معمرة إيطالية هزمت كورونا 3 مراتتسببت حالة العجوز الإيطالية، ماريا أورستجير، في حيرة الأطباء بعد عجزهم عن إيجاد تفسير لتغلبها على الإصابة بفيروس كورونا المستجد 3 مرات.

ونشرت صحيفة "ميلانو كورييري" الإيطالية، قصة المعمرة الإيطالية مع الأوبئة، والتي شهدت آخر فصولها بعد بلوغها عامها الأول بعد الـ100 بهزيمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأوضحت أن ماريا، التي وُلدت في 21 يوليو عام 1919، أصيبت بوباء الإنفلونزا الإسبانية فور ولادتها ثم نجت منه، لتبدأ في عيش حياتها الطبيعية وقضاء وقتها بين العمل في المزارع وتربية الحيوانات.

وأثبتت الفحوصات الطبية مؤخرًا إصابة ماريا بفيروس كورونا المستجد ثلاث مرات خلال 9 أشهر، وتمكنها من هزيمة الفيروس في كل مرة.

ويرجح الأطباء أن نمط الحياة الذي عاشته المعمرة الإيطالية وسط الطبيعة واتباعها نظاما غذائيا صحيا كانا السبب وراء تخطيها للجائحة التي كانت إيطاليا إحدى أكثر اللدول تأثرًا بها على مستوى العالم.