القاهرة وجوبا تدعوان إلى اتفاق ملزم ومتوازن حول سد النهضة

3,219 الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس جنوب السودان سلفا كير 1 الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس جنوب السودان سلفا كير

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس جنوب السودان سلفا كيرأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس جنوب السودان سلفا كير، أمس (السبت)، على ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم ومتوازن حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن الرئيسين شددا على ضرورة تعزيز التعاون بين دول حوض النيل، بما يحقق المصالح المشتركة لشعوب دوله، وتجنب الإضرار بأي طرف.

كما أكد الرئيس المصري، أن زيارة جنوب السودان للمرة الأولى تأتي استمراراً لمسيرة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، مشدداً على حرص مصر على نقل الخبرات المصرية وتوفير الدعم الفني وبرامج بناء القدرات للكوادر في جنوب السودان بمختلف القطاعات.

وأشار إلى دعم مصر الكامل لجهود حكومة جنوب السودان في تحقيق السلام والاستقرار في البلاد كامتداد للأمن القومي المصري.

فيما وصف رئيس جنوب السودان، زيارة الرئيس المصري إلى جوبا بـ "التاريخية"، فهي الأولى من نوعها لجنوب السودان منذ استقلاله.

وأشاد كير بالجهود المصرية الساعية نحو المساهمة في تحقيق السلام والاستقرار في جنوب السودان، وتقديم كل سبل الدعم له وتوفير المساعدات الإنسانية.