بأكثر من ملياري ريال.. "القدية" تمنح كامل عقودها الإنشائية لشركات وطنية

40,119 بأكثر من ملياري ريال.. "القدية" تمنح كامل عقودها الإنشائية لشركات وطنية 21 بأكثر من ملياري ريال.. "القدية" تمنح كامل عقودها الإنشائية لشركات وطنية

بأكثر من ملياري ريال.. "القدية" تمنح كامل عقودها الإنشائية لشركات وطنية أعلنت شركة القدية للاستثمار منحها عقودًا بأكثر من ملياري ريال لشركات وطنية، وذلك على مدى عامٍ كامل منذ بدء عملية الإنشاءات في موقع المشروع.

وقالت الشركة إنها أرست عقدًا إنشائيًا لمدة ثلاث سنوات على شركتين سعوديتين ضمن مشروع مشترك؛ بقيمة 1.1 مليار ريال، لتشييد طرق وجسور في الهضبة العليا بالمشروع لتسهيل الوصول إلى وسط المدينة والمنتجع الترفيهي، مبينة أنه بذلك ترتفع القيمة الإجمالية للعقود الممنوحة لشركات سعودية إلى 2.37 مليار ريال حتى الآن.

وقال رئيس التطوير بشركة القدية كريم شما، إن تجاوز حاجز الـ 2 مليار ريال إجمالي قيمة العقود الإنشائية، يمثل إنجازًا مهمًا للغاية، ويعكس التزام الشركة المتواصل بإنشاء عاصمة المملكة للترفيه والرياضة والفنون والثقافة.

وذكرت الشركة أنه بتوقيع هذا العقد، يصل إجمالي العقود التي منحتها حتى الآن 5 عقود إنشائية لبناء أساسات المشروع، لافتة إلى أنه خلال فترة الحظر الكلي في المملكة، تمكنت من مواصلة أعمال البنية التحتية، حيث شهد العمل تقدمًا دون انقطاع مع الالتزام بجميع إرشادات وزارة الصحة.

وأشارت إلى أنها ستواصل أعمال التشييد والبناء وتطوير الشراكات الاستراتيجية حتى عام 2022، ثم تبدأ بعد ذلك مراحل التشغيل التجريبي والتكليف قبل موعد الافتتاح الكبير في 2023.