ترامب خلال كلمته في قمة العشرين: سنواصل العمل لحماية البيئة والوصول إلى طاقة نظيفة وبأسعار معقولة

8,019 دونالد ترامب 1 دونالد ترامب

دونالد ترامبأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ومجموعة العشرين لديهم فرصة هائلة لمواصلة البناء نحو بيئة أفضل، والعمل معاً نحو حماية البيئة وتعزيز الوصول إلى طاقة نظيفة وبأسعار معقولة.

وقال خلال حديثه في اليوم الثاني لقمة العشرين، إن بلاده خفضت من انبعاثات الكربون لتتصدر دول العالم في هذا الصدد، وحققت نسبة عالية بلغت 7% في نظافة الهواء، وجعل الطاقة مستقلة ومدعومة بالتخفيضات الضريبية والتنظيمية التاريخية، لتصبح الولايات المتحدة المنتج الأول للنفط والغاز الطبيعي في العالم.

وبين أن أمريكا استثمرت أكثر من 38 مليار دولار في البنية التحتية للمياه، بما في ذلك ملايين الدولارات لحماية الأطفال من الرصاص في مياه الشرب، وتعهدت بزراعة مليار شجرة مساهمة في مبادرة زراعة تريليون شجرة.

وتابع، لقد وقّعت على قانون إنقاذ بحارنا لحماية بيئتنا من الدول الأجنبية التي تلوث محيطاتنا بالحطام، ففي العام الماضي قامت وكالة حماية البيئة بتنظيف مواقع تلوث رئيسية أكثر من أي عام خلال ما يقرب من عقدين.

وأشار إلى أن الشركات الأمريكية طورت تقنيات مثل الحفر الأفقي والتكسير الهيدروليكي، من خلال الابتكار، لافتاً النظر إلى أنه على مدى السنوات الثلاث الماضية زادت قدرة الكهرباء المتجددة لدى الولايات المتحدة 30%، مما مكنها من حماية عمالها وإيجاد وظائف جديدة، وحماية البيئة.