"الغذاء والدواء" الأمريكية تصدر موافقة عاجلة بعقار لـ"كورونا" استُخدم لعلاج ترامب

9,885 "الغذاء والدواء" الأمريكية تصدر موافقة عاجلة بعلاج لـ"كورونا" استخدمه ترامب 1 "الغذاء والدواء" الأمريكية تصدر موافقة عاجلة بعلاج لـ"كورونا" استخدمه ترامب

"الغذاء والدواء" الأمريكية تصدر موافقة عاجلة بعلاج لـ"كورونا" استخدمه ترامبأصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركيّة، موافقة عاجلة لاستخدام علاج "ريجينيرون" الذي طورته شركة التكنولوجيا الحيويّة لعلاج فيروس "كورونا"، وهو العقار الذي استخدم لعلاج الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأوضح المسؤول في الإدارة ستيفن هان إنّ "السماح بعلاج "ريجينيرون" للأجسام المضادّة سيتيح للمرضى تجنّب دخول المستشفى ويُخفّف العبء على نظام الرعاية الصحية.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ريجينيرون" إنّ هذا العلاج يشكّل خطوة مهمة للسيطرة على "كورونا"، لافتاً إلى أنه سيمكّن المرضى المعرّضون لمخاطر عالية، من الحصول على علاج واعد في وقت مبكر.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن ثبت أن علاج "ريجينيرون"، المسمّى (ريجن-كوف-2)، أنه يُقلّل من حالات الإصابة التي تتطلب دخول المستشفى أو غرف الطوارئ، خاصة للأشخاص الذي يعانون أمراضاً ثانوية أو "أمراضاً مصاحبة".

وكان الرئيس دونالد ترامب تلقى العلاج بالعقار في أكتوبر الماضي، وتفاخر به كثيراً بعد تعافيه من المرض.

ويعتبر علاج "ريجينيرون" بالأجسام المضادة هو ثاني علاج بالأجسام المضادة الاصطناعية يحصل على "ترخيص استخدام بشكل عاجل" من إدارة الغذاء والدواء الأميركيّة، وذلك بعد أن منحت في وقت سابق موافقتها على استخدام علاج مماثل طوّرته شركة "ايلي ليلي" الأميركية في نوفمبر الجاري.