هل ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة يؤثر على الصحة؟.. دراسة علمية تحسم الجدل

2,107,641 هل ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة يؤثر على الصحة؟.. دراسة علمية تحسم الجدل 6 هل ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة يؤثر على الصحة؟.. دراسة علمية تحسم الجدل

هل ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة يؤثر على الصحة؟.. دراسة علمية تحسم الجدلأكدت دراسة علمية أن ارتداء الكمامات أثناء القيام بالتمارين الرياضية، ليس له أي تبعات خطيرة على صحة الإنسان.

وأجريت الدراسة، وفقا لموقع "هيلث لاين" المعني بالشؤون الصحية، على عينة من 14 شابًا وفتاة، حيث أدى كل مشارك حصة رياضية على متن دراجة، سواء بكمامة أو بدونها، وبعد ذلك تمت مقارنة النتائج عند ارتداء الكمامة أو من دونها.

وأوضح الباحثون القائمون على الدراسة أنهم قاموا بقياس مستوى الأوكسجين في الدم، ووجدوا أن المشاركين الذين ارتدوا الكمامات لم يحصل لديهم الهبوط الذي كان متوقعا، كما أنه لم يتم ملاحظة أي فرق يذكر على مستوى نبضات القلب.

وكان ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة من أجل تلافي الإصابة بفيروس "كورونا"، أثار انتقادات كثيرة بين أطباء ورياضيين، بحجة وجود تأثير على عملية التنفس، لكن الكثير من المراكز الأمريكية لمراقبة الأمراض والوقاية منها، حثوا على خفض المجهود المبذول أثناء ممارسة الرياضة المصحوبة بارتداء كمامة.