"دعم لا محدود للرياضة".. "المسحل" يشكر الأمير محمد بن سلمان

2,841 ياسر المسحل 0 ياسر المسحل

ياسر المسحلقدم رئيس اتحاد الكرة، ياسر المسحل، الشكر لولي العهد، سمو الأمير محمد بن سلمان، على الدعم اللامحدود الذي يقدمه للرياضة عامة وكرة القدم خاصة.

وغرد ياسر المسحل، عبر حسابه بموقع تويتر: "باسمي ونيابة عن منسوبي الاتحاد السعودي لكرة القدم، أتقدم بالشكر الجزيل لسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الدعم اللامحدود للرياضة عامة وكرة القدم خاصة والذي حقق نقلة غير مسبوقة رسمت صورة عالمية مضيئة للمملكة تدفعنا للمزيد من العمل لمواصلة الإنجازات".

وتحدث ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن الإنجازات التي تحققت مؤخرًا في مجال الرياضة، لافتا إلى أن الإنجازات والتقدم كان من بينها رفع قيمة الدوري السعودي.

وأوضح سموه: "لقد ارتفعت نسبة المواطنين الممارسين للرياضة من 13% في 2015 إلى 19% في عام 2019، ونمت مساهمة القطاع في الناتج المحلي من 2.4 مليار ريال في 2016 إلى 6.5 مليار في 2018 بزيادة تقدر بـ 170% خلال عامين فقط".

وأضاف: "كذلك عملنا على تطوير الاتحادات الرياضية كافة وزيادة عددها، فعلى سبيل المثال لم يقم الاتحاد السعودي للسيارات منذ تأسيسه باستضافة اي بطولة دولية".

وتابع: "في اخر سنتين فقط، نجح الاتحاد باستضافة أهم ثلاث بطولات في العالم وهي الفورمولا اي، وفورمولا 1، ورالي دكار".

وأتم: "في كرة القدم استطعنا رفع القيمة السوقية للدوري السعودي ليصبح الأعلى من بين الدوريات العربية، ومن أعلى 20 دوري على مستوى العالم. ونعمل كذلك بنفس الزخم على بقية الاتحادات".