"جورجيا" تقرر إعادة فرز الأصوات يدويًا.. هل يؤثر ذلك على نتيجة الانتخابات الأمريكية؟

6,003 "جورجيا" تقرر إعادة فرز الأصوات يدويًا.. هل يؤثر ذلك على نتيجة الانتخابات الأمريكية؟ 0 "جورجيا" تقرر إعادة فرز الأصوات يدويًا.. هل يؤثر ذلك على نتيجة الانتخابات الأمريكية؟

"جورجيا" تقرر إعادة فرز الأصوات يدويًا.. هل يؤثر ذلك على نتيجة الانتخابات الأمريكية؟قررت ولاية جورجيا الأمريكية، إعادة فرز أصوات الناخبين بصورة يدوية، بعد تقارب الفارق في الأصوات بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب، والديموقراطي جو بايدن.

ويمثل جورجيا 16 صوتًا في المجمع الانتخابي، وستكون المرة الأولى التي يتفوق فيها مرشح ديموقراطي للرئاسة الأمريكية منذ عام 1992، في حال إعلان فوز بايدن.

وذكر مسؤول العلاقات الخارجية بالولاية "براد رافنسبيرجر"، أن القانون يتطلب منه المصادقة على نتائج الانتخابات بحلول العشرين من نوفمبر، وأضاف أمس أنه لا يعتقد أن إعادة فرز الأصوات ستغير حصيلة الأصوات في الولاية، مؤكدًا على ثقته في دقة الفرز الإلكتروني قائلاً: أعتقد أن النتائج دقيقة.

وحصل ترامب في الانتخابات على 217 صوتًا، فيما حصل بايدن على 279 صوتًا دون احتساب أصوات ولاية جورجيا، وبالتالي إذا فاز ترامب فهذا يعني حصوله على 233 صوتًا وهو ما لا يحقق له الفوز بالسباق الانتخابي.

يذكر أن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الأمريكية في ولاية جورجيا أظهرت تفوق بايدن على ترامب بنحو 14 ألف صوت، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".