وزارة الاتصالات ورئاسة الحرمين تطلقان المرحلة الثانية من منصة منارة الحرمين

4,047 وزارة الاتصالات ورئاسة الحرمين 0 وزارة الاتصالات ورئاسة الحرمين

وزارة الاتصالات ورئاسة الحرمينأطلقت وزارة الاتصالات والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، اليوم (الإثنين)، المرحلة الثانية لمنصة "منارة الحرمين"، والتي توفر العديد من الخدمات؛ كالبث المباشر والمواد المسموعة والمقروءة والمرئية.

وتنتقل بإطلاق المرحلة الثانية المهام والإشراف على المنصة إلى رئاسة الحرمين، وذلك بعد إطلاق تطبيق إلكتروني للمنصة وإضافة خاصية المكتبة الرقمية وميزة إجراء محادثات فورية مع المحاضرين وخاصية الترجمة الفورية.

وتم تسجيل 3.5 مليون زيارة للمنصة منذ إطلاقها مايو الماضي، كما جرى تقديم أكثر من 659 محاضرة وخطبة مترجمة، قدمها 71 محاضراً، وبلغت ساعات البث مجتمعة 1550 ساعة، بهدف تسهيل الوصول إليها في ظل جائحة كورونا.

كما تحوي المنصة بث فيديو حياً لخطب أئمة الحرمين، ومنها خطب الجمعة والمحاضرات والحلقات، وتضم أيضاً نافذةً لطرح الأسئلة والاستفسارات الكتابية والحصول على الردود من المحاضر أو الشيخ خلال بث المادة.

إلى جانب توفير جدول زمني للخطب والدروس والمحاضرات والحلقات وقسم كامل للأرشفة، عن طريق نوافذ للبث الحي تصل مباشرةً بعدد من القنوات، على رأسها قناتا "القرآن الكريم، ومكة" وقناة "رئاسة الحرمين" على يوتيوب.