معلومات عن السيدة الأولى الجديدة للبيت الأبيض "جيل بايدن"

38,028 معلومات عن السيدة الأولى الجديدة للبيت الأبيض "جيل بايدن" 4 معلومات عن السيدة الأولى الجديدة للبيت الأبيض "جيل بايدن"

معلومات عن السيدة الأولى الجديدة للبيت الأبيض "جيل بايدن"أعلنت وسائل إعلام أمريكية، أمس السبت، فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وعليه فإن زوجته جيل بايدن، ستكون السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية.

تخطط جيل بايدن، للاحتفاظ بوظيفتها كأستاذة جامعية للغة الإنجليزية، بعد انتقالها للبيت الأبيض، حيث قالت في مقابلة مع برنامج "سي بي إس صنداي مورنينغ" في أغسطس الماضي: "أحب التعليم.. إذا وصلنا للبيت الأبيض فسأواصل التدريس.. أريد من الجميع أن يقدروا المعلمين، وأن يعرفوا مساهماتهم، وأن يحترموا مهنة التعليم أكثر".

وتبلغ السيدة الأولى، 69 عامًا، وحصلت على 4 شهادات جامعية، بينها دكتوراه في التربية من جامعة ديلاوير.

معلومات عن السيدة الأولى الجديدة للبيت الأبيض "جيل بايدن"

واصلت التدريس، أثناء عملها مع السيدة الأولى ميشيل أوباما لـ 8 سنوات، أثناء ولايتي الرئيس السابق، باراك أوباما، في مجتمع فرجينيا الشمالية.

معلومات عن السيدة الأولى الجديدة للبيت الأبيض "جيل بايدن"

ستمثل "جيل بايدن" حالة نادرة بين ساكنات البيت الأبيض اللاتي لم يسمح لهن من قبل بالعمل كغالبية الأمريكيات، وفق ما قالته المتخصصة في تأريخ حياة السيدة الأولى للبيت الأبيض بجامعة أوهايو، كاثرين جيلسون، في حين وصفتها مساعدة الرئيس جورج دبليو بوش، بأنها ستمثل رياح التغيير في الولايات المتحدة، فباستثناء هيلاري كلينتون التي شغلت لفترة منصب عضو في مجلس الشيوخ بنهاية ولاية زوجها، ستصبح جيل أول سيدة أولى تواصل مسيرتها المهنية.

معلومات عن السيدة الأولى الجديدة للبيت الأبيض "جيل بايدن"

وسيحتل التعليم والاهتمام بعائلات العسكريين والتوعية بمرض السرطان، خاصة بعد وفاة "بو جو بايدن"، والذي كان مصابًا بسرطان الدماغ، رأس أولويات السيدة الأولى، ونظرًا لخلفيتها العلمية، كما يرى المحللون.