خبراء يتوقعون شكل وسائل التواصل الاجتماعي في 2021.. تعرف عليه

7,314 خبراء يتوقعون شكل وسائل التواصل الاجتماعي في 2021.. تعرف عليه 2 خبراء يتوقعون شكل وسائل التواصل الاجتماعي في 2021.. تعرف عليه

خبراء يتوقعون شكل وسائل التواصل الاجتماعي في 2021.. تعرف عليهتوقع خبراء في مجال التقنية والمعلومات أن يشهد عام 2021 تطورا كبيرا في استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي في عمليات الدعاية والإعلان والتسويق.

يأتي ذلك بعد أن أصبحت تلك الوسائل أكثر شيوعا ويستخدمها مليارات الأشخاص ويمثلون نحو 80% من سكان الكوكب.

وأوضح الخبراء أن وسائل التواصل لن تبيع تغطية العلامة التجارية والتفاعل والظهور فحسب، بل ستبيع أيضًا مؤشرات ملموسة جدًا للمبيعات المباشرة، وسيركز المعلنون خلال العام المقبل على مستخدمي الهاتف المحمول.

وبين الخبراء أن وسائل التواصل ستكون بمثابة تمثيل عبر الإنترنت لشخص أو شركة، مما يمنح فرصة لتشكيل علامة تجارية شخصية.

وحول وجود "الفيديو" في وسائل التواصل، أكد الخبراء أنه لطالما كانت معلومات الفيديو والرسوم البيانية أكثر شيوعاً من النص، وهذا هو السبب في تطوير إنستغرام و(Pinterest) بنشاط الآن لأغراض تسويقية.

وبشأن الخدمات الجغرافية الاجتماعية، قال الخبراء إن الشركات لاحظت أدوات مثل (Nextdoor) وتستخدمها بنشاط للترويج للمنتجات.

وأكدوا أنه خلال العام المقبل سيكون هناك اتجاه كبير لأتمتة حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منها: "مراقبة وسائل التواصل والمدونات، وتحسين الحملات الإعلانية المستهدفة على وسائل التواصل، وتحسين قيادة المجتمعات والمدونات، والتحليلات (التحليل الاجتماعي والديموغرافي وحركة المرور).

كما سيتجه متخصصو الموارد البشرية إلى وسائل التواصل الاجتماعي عند البحث عن مرشحين لوظيفة معينة وتكوين فكرة عن المرشح والحصول على ملف تعريف كامل والتواصل مع الزملاء والمديرين السابقين.