أبرز الطرازات التي ينتظرها عشاق السيارات في 2021

6,627 أبرز الطرازات التي ينتظرها عشاق السيارات في 2021 0 أبرز الطرازات التي ينتظرها عشاق السيارات في 2021

أبرز الطرازات التي ينتظرها عشاق السيارات في 2021تسببت جائحة كورونا في تأجيل طرح الكثير من السيارات الجديدة، التي كان من المفترض طرحها خلال هذا العام، حيث قررت العديد من شركات السيارات تأجيل طرح أحدث طرازاتها عدة أشهر أو للعام القادم، بسبب حالة عدم اليقين المسيطرة على الأجواء.

وفي حين كان مصنعو السيارات في الأوقات العادية يعرضون أحدث طرازاتهم في أكبر معارض السيارات، فقد تسببت جائحة كورونا في إلغاء معظم المعارض هذا العام، مما اضطر شركات السيارات لعرض سياراتهم الجديدة عبر الإنترنت، أو من خلال إصدار بيانات صحفية.

1- أودي إي ترون جي تي "Audi e-tron GT"

1- أودي إي ترون جي تي "Audi e-tron GT"

تم عرض نسخة تجريبية من سيارة "أودي إي ترون جي تي" للمرة الأولى في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات عام 2018، ومن المتوقع أن تدخل حيز الإنتاج في أواخر هذا العام ليتم طرحها في 2021.

ويمكن لسيارة "أودي إي ترون جي تي" السيدان ذات الدفع الرباعي، التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.5 ثانية، وتحتوي على محرك كهربائي في كل محور، بقوة إجمالية تبلغ 582 حصاناً، وبعزم دوران يبلغ 612 رطلاً للقدم، وقد استخدمت شركة "أودي" الألمانية مواد مستدامة لتصنيع هذه السيارة المرتقبة.

2- بي إم دبليو آي 4 "BMW i4"

2- بي إم دبليو آي 4 "BMW i4"

صُممت سيارة "بي إم دبليو آي 4" لتنافس سيارة "تسلا موديل 3"، وهي سيارة كهربائية بالكامل، تحوي نظام دفع كهربائي يولد قوة تبلغ نحو 530 حصاناً، ويمكنها التسارع من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال أربع ثوانِ.

ومن غير المعروف ما إذا كانت السيارة ستطرح قريبًا لتُصنف على أنها موديل 2021، أم سيتأخر طرحها لتصبح موديل 2022.

3- إلكترا ميكانيكا سولو "Electra Meccanica Solo"

3- إلكترا ميكانيكا سولو "Electra Meccanica Solo"

هي سيارة صغيرة الحجم بثلاث عجلات وذات مقعد واحد، من إنتاج شركة "إلكترا ميكانيكا" التي يقع مقرها في مدينة فانكوفر الكندية، ورغم صغر حجم السيارة، إلا أنها تحوي العديد من التقنيات ووسائل الراحة، بما في ذلك التوجيه المعزز، ومكيف هواء، ومقعد يمكن تدفئته، ونوافذ كهربائية.

وتعمل هذه السيارة بالكهرباء، ويمكن أن تصل إلى مسافة 100 ميل بشحنة واحدة، ويستغرق شحنها بالكامل نحو ثلاث ساعات، وتصل سرعتها القصوى إلى 80 ميلاً في الساعة، ويمكنها التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال10 ثوانِ.

يبلغ وزن هذه السيارة أقل من 680.4 كيلوجرام، ويصل سعرها إلى 18. ألف دولار، ومن المتوقع طرحها أواخر هذا العام.

4- لوسيد أير "Lucid Air"

4- لوسيد أير "Lucid Air"

تعتزم شركة "لوسيد موتورز" الأمريكية طرح سيارتها السيدان "لوسيد أير" في أوائل عام 2021، وهي سيارة كهربائية يمكنها قطع مسافة 500 ميل بشحنة واحدة، وتبلغ سرعتها القصوى 200 ميل في الساعة، ويمكنها التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 2.5 ثانية، وتأتي هذه السيارة بسقف زجاجي، وتحوي عدة شاشات، وعدد قليل من الأزرار.

5- نيسان أريا "Nissan Ariya"

5- نيسان أريا "Nissan Ariya"

من المنتظر أن تطرح الشركة اليابانية "نيسان" سيارتها "نيسان أريا" في 2021، وهي سيارة كروس أوفر كهربائية، يمكنها أن تقطع مسافة تبلغ نحو 300 ميل في الساعة بشحنة واحدة، وسوف تتوافر السيارة بطرازات الدفع الأمامي والرباعي، وبحزم متعددة من البطاريات.

6- بولستار 2 "Polestar 2"

6- بولستار 2 "Polestar 2"

هي سيارة كهربائية من إنتاج شركة "فولفو" السويدية، تحتوي على محركين كهربائيين، مما يساعدها على التسارع من صفر إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 4.7 ثانية، ويمكنها قطع مسافة 275 ميلاً بشحنة واحدة، كما تحتوي على شاشة تعمل باللمس تتحكم في معظم عمليات السيارة.

ويعتمد نظام المعلومات والترفيه بها على نظام تشغيل "أندرويد"، مما يمكّن المشترين من تحميل جميع التطبيقات من متجر "جوجل بلاي"، ويتيح مساعد "جوجل" إمكانية التحكم الصوتي، ويبدأ سعرها من 59.9 ألف دولار، ومن المرتقب طرحها في 2021.

7- جينيسيس جي 80 "Genesis G80"

7- جينيسيس جي 80 "Genesis G80"

يأتي موديل 2021 من سيارة "جينيسيس جي 80" من إنتاج شركة "جينيسيس" التابعة لشركة "هيونداي" الكورية الجنوبية بنسخة دفع رباعي جديدة، ونسخة سيدان أُعيد تصميمها بالكامل.

وتتسم النسخ الجديدة بمساحة أكبر في المقعد الخلفي، وستوفر شركة "جينيسيس" نسختين من المحركات في سيارتها الجديدة"جينيسيس جي 80" 2021، وهما محرك مزود بشاحن توربيني رباعي الأسطوانات، سعة 2.5 لتر، يولد قوة 300 حصان، ومحرك مزود بشاحن توربيني، ست أسطوانات، يولد قوة 375 حصاناً.

8- لكزس آي إس "Lexus IS"

8- لكزس آي إس "Lexus IS"

أعادت شركة "لكزس" اليابانية تصميم سيارتها السيدان الرياضية المدمجة "لكزس آي إس" بالكامل، لتأتي "لكزس آي إس" 2021 بشكل جديد وأداء محسن، وبأحدث مجموعة من تقنيات المساعدة على القيادة وتقنيات السلامة، وقد صُنعت السيارة في اليابان، ومن المتوقع وصولها إلى وكلاء البيع هذا الخريف.

وستطرح "لكزس" من هذه السيارة أكثر من نسخة، بما في ذلك "لكزس آي إس 350"، بمحرك ذي ست أسطوانات، سعة 3.5 لتر، يولد قوة 311 حصاناً، و"لكزس آي إس300" بمحرك توربو رباعي الأسطوانات، سعة لترين، يولد قوة 241 حصاناً.

9- تويوتا سيينا "Toyota Sienna"

9- تويوتا سيينا "Toyota Sienna"

جميع سيارات"تويوتا سيينا" الميني فان الجديدة موديل 2021، مزوّدة بالجيل الثاني الجديد من نظام تويوتا الهجين، والذي يولد قوة 243 حصاناً، ويحتوي هذا الموديل الجديد على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، بالإضافة إلى محركين كهربائيين.

وقامت شركة "تويوتا" بتحديث التصميم الداخلي لموديل "تويوتا سيينا"، وتزويدها بمزايا تشمل مقاعد في الصف الثاني قابلة للانزلاق، وأبواباً جانبية منزلقة، وثلاجة، كما يوجد بها سبعة منافذ "يو إس بي".