ببغاء ينقذ حياة رجل من حريق منزلي مناديا إياه باسمه

5,622 ببغاء ينقذ حياة رجل من حريق منزلي مناديا إياه باسمه 0 ببغاء ينقذ حياة رجل من حريق منزلي مناديا إياه باسمه

ببغاء ينقذ حياة رجل من حريق منزلي مناديا إياه باسمهنجا رجل من حريق نشب في منزله بعد أن زعق ببغاؤه الأليف منبهاً فأيقظه قبل أن تنطلق أجهزة الكشف عن الحريق.

وفي التفاصيل، كان أنتون نغوين نائماً في منزله الواقع في كانغورو بوينت Kangaroo Point في وسط منطقة بريسبان في أستراليا عندما اندلع حريق، ليل الثلاثاء، وكان نغوين بمفرده.

يشار إلى أن المنزل مزود بأجهزة لكشف الحريق والدخان، غير أن متحدث من خدمة الإطفاء والطوارئ في كوينزلاند قال إنها لم تنطلق. وزعق الببغاء "أنتون! أنتون!" منبهاً مالكه.

وصرح نغوين لقناة أي بي سي نيوز ABC news المحلية قائلاً "سمعت صوت انفجار وبدأ ببغائي "إيريك" بالصراخ فاستيقظت وشممت رائحة دخان. حملت إيريك وفتحت الباب ونظرت إلى الجهة الخلفية من المنزل ورأيت بعض الدخان المتصاعد. ثم تناولت حقيبتي وهرولت مسرعاً على السلالم. أنا في حالة صدمة ولكنني بخير".

في غضون ذلك، أشار متحدث من خدمة الإطفاء والطوارئ في كوينزلاند إلى أن ألسنة النار كانت قد التهمت جزءاً كبيراً من المنزل عندما وصلت أربعة طواقم إلى موقع الحادثة. وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على النيران عند الساعة الثالثة والنصف فجراً بالتوقيت المحلي. ولم يصب أحد بأذى جراء الحريق الذي لم تعرف أسبابه بعد.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي ينقذ فيها ببغاء مالكه من الخطر. ففي وقت سابق من العام الحالي، أيقظ ببغاء أليف اسمه "لوي" عائلة مؤلفة من ثلاثة أفراد في ولاية تينيسي في الولايات المتحدة خلال اندلاع حريق منزلي وأنقذ حياتهم من النيران. وأطلق أحد المالكين ويدعى لاري كلين لقب "بطل حقيقي" على الببغاء.

وفي عام 2014، أفادت تقارير بأن ببغاء اسمه "وونسي" أنقذ مالكه من اعتداء في إحدى الحدائق العامة شمالي لندن من خلال الرفرفة بجناحيه وإصداره صوت زعيق مما جعل المعتدي يلوذ بالفرار.

ونشرت خدمة الإطفاء والطوارئ في كوينزلاند على مواقع التواصل الاجتماعي المنشور التالي: "لسنا جميعاً محظوظين بوجود إيريك في حياتنا، ولهذا السبب يتوجب على جميع السكان التأكد من أن لديهم أجهزة إنذار ضد الدخان (والحريق)، كهروضوئية مترابطة في منازلهم".