جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد تعلن عن المؤتمر العالمي الثالث لعمارة المساجد سينعقد في سراييفو في سبتمبر 2021

3,081 جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد تعلن عن المؤتمر العالمي الثالث لعمارة المساجد سينعقد في سراييفو في سبتمبر 2021 0 جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد تعلن عن المؤتمر العالمي الثالث لعمارة المساجد سينعقد في سراييفو في سبتمبر 2021

جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد تعلن عن المؤتمر العالمي الثالث لعمارة المساجد سينعقد في سراييفو في سبتمبر 2021أعلنت الأمانة العامة لجائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد أن المؤتمر العالمي الثالث لعمارة المساجد والذي سوف يعقد تحت عنوان "المسجد: مبنى عابر للثقافات" في مدينة سراييفو عاصمة جمهورية البوسنة و الهرسك خلال الفترة من 6- 9 سبتمبر 2021 و ذلك بالتعاون مع كلية العمارة في جامعة سراييفو. و جاء في الإعلان بأن اللجنة العلمية ستبدأ في استقبال ملخصات الأبحاث على كلا من الموقع الإلكتروني للجائزة ( www.alfozanaward.org ) و الموقع الإلكتروني للمؤتمر العالمي الثالث لعمارة المساجد ( www.icmamosques.org ).

و أوضح الأمين العام للجائزة بأن إختيار "سراييفو" جاء لعدة إعتبارات منها كون المدينة متعددة للثقافات و تحتوي على العشرات من المساجد التاريخية و الحديثة ، بالإضافة الى أهداف الجائزة في تطوير عمارة المساجد في العالم و التأكيد على عودة الرسالة الثقافية و المجتمعية للمسجد في المدن و يأتي تنظيم المؤتمر أيضا في إطار سير أعمال الدورة الرابعة من جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد و التي تغطي المساجد في كل دول العالم.

و أضاف الأمين العام للجائزة بأن تنظيم المؤتمر العالمي الثالث لعمارة المساجد في سراييفو حظي بإهتمام رسمي واسع من المؤسسات في جمهورية البوسنة و الهرسك بالإضافة الى عدد من المؤسسات الدولية ذات العلاقة. فبالإضافة الى جامعة سراييفو الشريك الرئيسي في التنظيم، يحظى المؤتمر برعاية خاصة من سماحة مفتي جمهورية البوسنة و الهرسك الشيخ مصطفي سيرتش و أيضا كلا من الأستاذ عبد الله سكاكا أمين مدينة سراييفو و معالي المهندس فاروق كابيزيدتش وزير التخطيط و الإنشاء و البيئة في جمهورية البوسنة و الهرسك.

و سيشار ك في تنظيم المؤتمر كل من المعهد الدولي لدراسات وسط آسيا التابع لليونيسكو و مركز دراسات عمارة الأرض في فرنسا و جمعية العون المباشر في دولة الكويت.

وكانت النسخة الأولى من المؤتمر العالمي لعمارة المساجد قد أقيمت في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية و النسخة الثانية في مدينة كوالالامبور عاصمة ماليزيا .