مصادر: اتحاد الكرة يدرس اعتماد غرفة مركزية لـ"VAR" في الرياض

9,984  مصادر: اتحاد الكرة يدرس اعتماد غرفة مركزية لـ"var" في الرياض 13  مصادر: اتحاد الكرة يدرس اعتماد غرفة مركزية لـ"var" في الرياض

 مصادر: اتحاد الكرة يدرس اعتماد غرفة مركزية لـ"VAR" في الرياضقالت مصادر من الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن الاتحاد بصدد تجهيز غرف مركزية لتقنية الفيديو المساعد Var، في شمال شرق العاصمة الرياض.

وأضافت المصادر وفقًا لـ"الشرق الأوسط"، أن الغرفة ستكون مجهزة بجميع التقنيات اللازمة، بحيث تعتمد عليها كل مباريات الموسم الكروي السعودي.

ويتواجد حاليًا في كل ملعب تقنية فيديو مساعد، مدارة بفريق متخصص من الحكام سعوديين أو أجانب، وستكون هذه الغرفة المركزية موحدة، بحيث تدار من خلالها جميع المباريات لمعالجة الأخطاء التي يقع فيها حكام المنافسات.

في السياق نفسه، سيعقد بعد ظهر اليوم (الأربعاء)، اجتماع لجنة الحكام الرئيسية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، لمناقشات حكام مباريات الجولة الثالثة في أخطائهم خاصة أخطاء مباراة الشباب والنصر.

فيما سيُساءل الحكم الدولي شكري الحنفوش حول تركه مشاهدة الحالات عبر شاشة الفيديو المساعد، لحكم الفيديو ممدوح الشهدان ومساعده عادل شراحيلي، وسط تأكيدات لتعرض الأخيرين لإيقاف قد يستمر لـ3 أشهر، بينما سيُكتفى بإنذار الحنفوش.