إيقاف أستاذ جامعي بمصر وإحالته للتحقيق بعد إساءته للإسلام وللرسول ﷺ

32,487  الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي 17  الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي

 الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العاليأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر إيقاف أستاذ جامعي وإحالته للتحقيق على خلفية تداول مقطعي فيديو له خلال حديثه عن الإسلام وعن النبي محمد ﷺ، ما اعتبره الطلاب مسيئاً ومستفزاً.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي حسام عبدالغفار، إن قرار الإيقاف اتخذ في ضوء ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي والشكوى المقدمة من طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، بشأن ما صدر من أحد أعضاء هيئة التدريس في المعهد.

وأوضح عبدالغفار أنه تم ندب أحد أساتذة كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية للتحقيق العاجل فيما تم تداوله وإيقاف عضو هيئة التدريس عن العمل لحين ظهور نتيجة التحقيق، على أن تعرض النتيجة على وزير التعليم العالي خلال 48 ساعة.

وكان الأستاذ الجامعي قد ظهر في مقطع فيديو على حسابه في "فيسبوك" تحدث عن زواج النبي ﷺ بتسعة نساء ما أثار استياء طلابه الذين اعتبروا حديثه إساءة للنبي ﷺ، قبل أن يظهر في مقطع فيديو آخر يسيء للقرآن الكريم ما دفع عدداً من الطلاب للاعتراض ليقوم بطردهم.