نجل قاضٍ مصري يعتدي على رجل شرطة ويثير ضجة.. ووالده يعتذر

10,074 مصر 4 مصر

مصروجه نائب رئيس محكمة الإسماعيلية المصرية، المستشار أبو المجد عبد الرحمن أبو المجد، اعتذارًا للشعب المصري، عما بدر من نجله الذي بات يُعرف إعلاميًا بـ "طفل المرور المعتدي على أمين الشرطة".

وأكد أبو المجد رفضه التجاوزات التي ارتكبها نجله، مضيفًا أنه لا يوجد أحد فوق المساءلة في مصر، منوهًا لخضوعه شخصيًا للقانون.

وقال: "وللتأكيد على خضوع الجميع للقانون فقد ألقي القبض على نجلي للمرة الثانية للتحقيق فيما نشره من مقطع مصور احتفل فيه بخروجه من سراي النيابة، وأشهد الله إني تركت نجلي دون مرافق ودون محامٍ ليعلم أنه لا أحد فوق القانون".

وضمَّن القاضي اعتذارا لرجال الشرطة عما بدر من نجله تجاه أحد أفراد الشرطة.

وختم القاضي بيانه مخاطبًا الشعب المصري وقال: "إنني أشعر بالخجل من سلوك نجلي الذي أتعهد بتقويمه وأعاهدكم أنه لن يصدر عنه تصرف مسيء".

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، قد تداولوا مقطعًا مصورًا، يظهر فيه تعدي الطفل لفظيًا على شرطي المرور أثناء قيادته للسيارة، ما دفع النيابة العامة للتحقيق معه بشأن الواقعة وإخلاء سبيله بعد تعهد والديه بتقويم سلوكه وحسن رعايته.

وقال الطفل أثناء التحقيقات، إن السيارة بيعت إلى صديق والده، وهو ما دفعه لأخذ مفاتيحها لتوديعها قبل البيع.

وبعد انتهاء التحقيقات معه، نشر الطفل مقطعًا مصورًا، عبر حسابه على إنستغرام، تحدث فيه عن عدم محاسبته على ما فعل.

فيما اعتبرت النيابة العامة المصرية، ما قام به الطفل جريمة جديدة وعدم التزام والديه بتعهدهم للنيابة العامة، بعد تسليمه إليهما.

وبحسب بيان رسمي للنيابة العامة فقد أمر النائب العام بسرعة ضبطه واستجوابه في الوقائع الجديدة وما أسفرت عنه التحقيقات وتم تداوله حديثًا بمواقع التواصل الاجتماعي.