غداً.. تدشين نظام تقني لمراقبة حرارة ورطوبة الأغذية والأدوية في مركبات النقل

6,204 هيئتا "النقل" و "الغذاء والدواء" تدشنان غدًا.. نظاماً تقنيًا لمراقبة حرارة ورطوبة الأغذية والأدوية في مركبات النقل 0 هيئتا "النقل" و "الغذاء والدواء" تدشنان غدًا.. نظاماً تقنيًا لمراقبة حرارة ورطوبة الأغذية والأدوية في مركبات النقل

هيئتا "النقل" و "الغذاء والدواء" تدشنان غدًا.. نظاماً تقنيًا لمراقبة حرارة ورطوبة الأغذية والأدوية في مركبات النقلتدشن الهيئة العامة للنقل، والهيئة العامة للغذاء والدواء، يوم غد (الثلاثاء)، خدمة تتبع وقياس درجة الحرارة والرطوبة في المركبات الناقلة للغذاء والدواء إضافة إلى المستودعات المرتبطة بها.

وتنطلق الخدمة الجديدة عبر المنصة الإلكترونية للهيئة العامة للنقل "وصل"، فيما أكد المستشار لتطبيقات إنترنت الأشياء في الهيئة، رائد الصالحي، أن الخدمة تستهدف ضمان سلامة تلك المنتجات من خلال تفعيل نظامٍ إلكتروني دقيق لمتابعة ومراقبة درجات الحرارة ونسبة الرطوبة في وسائل نقل الأغذية والأدوية والمنشآت ذات العلاقة بها.

بدوره أكد المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بالهيئة العامة للغذاء والدواء، طلال السبيعي، أن خدمة مراقبة حرارة ورطوبة المنتجات المهمة كالأغذية والأدوية سيتم إطلاقها بالتعاون بين هيئة النقل وهيئة الغذاء والدواء.

وأضاف أن المشروع سيكون على مراحل تبدأ اختيارياً من مصانع ومستودعات الأدوية والأجهزة الطبية ومصانع ومستودعات الأغذية المبردة والمجمدة ووسائل النقل الخاصة بها، على أن تُلزم جميع المنشآت بذلك.

ونوه بأنه يُشترط على الجهة المقدمة لخدمة التتبع للمنشآت والشركات أن تكون مؤهلة من الهيئة العامة للنقل ومرخصة كمزود للخدمة، وأن تطبق جميع الاشتراطات والمواصفات الخاصة بالمنشآت العاملة في أنشطة نقل وتخزين الغذاء والدواء والأجهزة الطبية.