"الآسيوي" يبرز إنجاز "ديوك" التاريخي مع "التعاون" في دوري الأبطال

3,339 ميتشل ديوك 0 ميتشل ديوك

ميتشل ديوكسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الضوء على نجم فريق التعاون، الأسترالي ميتشل ديوك، ومساعدته للفريق على تحقيق إنجاز تاريخي خلال مشاركته في دوري الأبطال 2020.

وكان التعاون استهل مشوار المنافسة في البطولة القارية بخسارة أول مباراتين، ولكن عند استئناف المنافسة الشهر الماضي نجح في التأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة على الدحيل القطري، وذلك بفضل رأسية ديوك، حيث تأهل التعاون بفارق المواجهات المباشرة.

وأعرب ديوك، وفقًا للموقع الرسمي لدوري الأبطال، عن سعادته بما حققه حتى الآن مع التعاون، قائلًا: "كانت البداية جيدة للإعلان عن نفسي، اللعب في دوري أبطال آسيا كان رائعاً، خاصة من خلال اللعب للمرة الأولى في منطقة الغرب".

وأضاف: "دخلنا البطولة في أعقاب خسارة 7 مباريات متتالية، وقد قمنا بعمل جيد من أجل بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وانتهى مشوار التعاون في دوري أبطال آسيا بعد الخسارة في دور الـ16 أمام النصر بنتيجة 0-1، ولكن الفريق عاد وتغلب على النصر الأسبوع الماضي في دوري المحترفين.

وأوضح اللاعب الأسترالي: "تحقيق الفوز على النصر بعشرة لاعبين كان أمراً رائعاً، ويظهر مقدار قدراتنا.. الموسم الماضي كان صعباً بسبب جائحة كوفيد-19".

وأشار: "كان التعاون قريباً من الهبوط، كنت هنا في المباريات الأخيرة ولكنني لم أتمكن من اللعب، ولهذا كنت أجلس على المدرجات وآمل ألا يخسروا كي لا نضطر للعب في الدرجة الثانية".

وتابع: "هناك دائماً فرصة في الفوز باللقب، ولكن مع وجود الأندية الثلاثة الكبار التي تقوم باستثمارات كبيرة في التشكيلة، وبالتالي سيكون الأمر صعباً.. التأهل إلى دوري أبطال آسيا هو طموح واقعي.

ووقع اللاعب الأسترالي عقداً مدته عامان مع التعاون، وهو يتطلع لاكتساب المزيد من الخبرة في الدوري السعودي الذي يضم أيضاً مواطنيه ريس وليامز وبراد جونز وكريغ غودوين وديمتري بيتراتوس".

وكشف: "كان هنالك عدة عوامل أثرت على قراري في القدوم إلى هنا، كان هناك الجانب المالي، وكذلك التأكد من قوة مستوى كرة القدم، أعتقد أن دوري المحترفين يعتبر ثاني أفضل دوري في قارة آسيا بعد اليابان".

وذكر: "هذا اختبار رائع بالنسبة لي، حيث إن هنالك سبعة لاعبين أجانب في كل فريق، وهم يجلبون بعض اللاعبين الممتازين، حيث إن المستوى قوي في البطولة، وهم يستثمرون في ذلك".

واختتم: "الشيء الأفضل هو أن أواصل تقديم عروض قوية مع التعاون ثم سنرى ماذا سيحصل، أنا كمهاجم سألعب أمام مدافعين مميزين، وكذلك هنالك لاعبو المنتخب الوطني، ما يؤكد قوة المستوى".