فنزويلا تعلن ابتكار علاج يقضي على كورونا.. وأمريكا تكشف عن التاريخ المحتمل لإنتاج اللقاح

11,514 فنزويلا تعلن ابتكار علاج يقضي على كورونا.. وأمريكا تكشف عن التاريخ المحتمل لإنتاج اللقاح 1 فنزويلا تعلن ابتكار علاج يقضي على كورونا.. وأمريكا تكشف عن التاريخ المحتمل لإنتاج اللقاح

فنزويلا تعلن ابتكار علاج يقضي على كورونا.. وأمريكا تكشف عن التاريخ المحتمل لإنتاج اللقاحأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، ابتكار دواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن الدراسات التي أجراها علماء بلاده خلال الأشهر الماضية أكدت أن الدواء يقضي على الفيروس بشكل كامل.

وأضاف أن الدواء يعتمد على جزيء DR10، الذي يستخدم لعلاج فيروس الورم الحليمي البشري، وإيبولا، والتهاب الكبد الوبائي سي، مؤكداً أن بلاده سترسل نتائج هذا الدواء لمنظمة الصحة العالمية، وستكوّن عقب حصولها على موافقة منظمة الصحة تحالفات دولية لإنتاج كميات كبيرة منه.

من جهة أخرى، كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن الموعد المحتمل لإنتاج لقاح أمريكي آمن وفعال ضد الفيروس، حيث أعلن كبير خبراء الأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن ذلك سيكون خلال شهر ديسمبر المقبل.

واستبعد فاوتشي أن يتم التطعيم على شريحة كبيرة من السكان قبل العام المقبل، مضيفاً أن تطعيم شريحة واسعة من السكان لتحقيق نتيجة ملموسة على جائحة كورونا لن يكون ممكناً قبل الربع الثاني أو الثالث من 2021.