وفاة 9 أشخاص بكوريا الجنوبية بعد تلقيهم تطعيمًا ضد الإنفلونزا.. والسلطات تفتح تحقيقا موسعا

10,059 وفاة 9 أشخاص بكوريا الجنوبية بعد تلقيهم تطعيمًا ضد الإنفلونزا.. والسلطات تفتح تحقيقا موسعا 0 وفاة 9 أشخاص بكوريا الجنوبية بعد تلقيهم تطعيمًا ضد الإنفلونزا.. والسلطات تفتح تحقيقا موسعا

وفاة 9 أشخاص بكوريا الجنوبية بعد تلقيهم تطعيمًا ضد الإنفلونزا.. والسلطات تفتح تحقيقا موسعا توفي 9 أشخاص في كوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضية، بعد تلقيهم تطعيما ضد "الإنفلونزا".

وأثار الحادث حالة قلق واسعة بين صفوف الكوريين، بخصوص سلامة اللقاح المستخدم، وذلك تزامنا مع التوسع في برنامج التطعيم الموسمي لمواجهة أية مضاعفات لفيروس "كورونا المستجد".

ونفت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية ارتباط برنامج التطعيم بالحادث أو وجود شبهات حول سلامته، مشددة على مضيّها في برنامج التطعيم ضد "الإنفلونزا".

وأعلنت مديرة الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، جونج أون كيونج، فتح تحقيق لمعرفة ملابسات حادِث الوفيات.

يذكر أن الحادث جاء بعد تعليق برنامج التطعيم المجاني الذي يشمل نحو 19 مليون نسمة لثلاثة أسابيع، إثر اكتشاف ترك حوالي خمسة ملايين جرعة في درجة حرارة الغرفة أثناء نقلها لمنشأة طبية، في حين كان ينبغي تجميدها.

وقالت السلطات إنه تم تطعيم 8.3 مليون شخص بلقاح الإنفلونزا المجاني منذ استئناف البرنامج في 13 أكتوبر الجاري، وإنه تم الإبلاغ عن حدوث آثار جانبية في حوالي 350 حالة.