الكشف عن هوية قاتـل المُعلم الفرنسي.. وكيف تعرف عليه من خلال طلابه

66,762 القاتل طلب من التلاميذ تحديد هوية المعلم الذى عرض الصور المسئية للنبي قبل تتبعه و قتله 34 القاتل طلب من التلاميذ تحديد هوية المعلم الذى عرض الصور المسئية للنبي قبل تتبعه و قتله

القاتل طلب من التلاميذ تحديد هوية المعلم الذى عرض الصور المسئية للنبي قبل تتبعه و قتلهكشفت النيابة الفرنسية عن هوية قاتـل المُعلم أمام إحدى مدارس باريس، بعد نشر الأخير صوراً مُسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، داخل الفصل الدراسي.  

وأوضحت النيابة الفرنسية، أن مُنفذ الجريمة هو شاب روسي من أصل شيشانى يدعى عبد الله أبو يزيدوفيتش ويبلغ من العمر 18 عاماً، مشيرةً إلى أنه كان يتمتع بصفة لاجئ في فرنسا.  

واحتجزت السلطات الفرنسية، 9 أشخاص للتحقيق معهم في القضية، حيث نسبت لبعضهم اتهامات بالتحريض على المُعلم.  

وأوضح مسؤول فرنسي في شرطة مكافحة الإرهاب، أن مُنفذ الهجوم لم يكن يعرف المجني عليه بشكل شخصي، وطلب من التلاميذ أمام باب المدرسة أن يدلوه على المعلم الذي عرض عليهم الصور المُسيئة.  

يشار إلى أن المملكة أدانت عبر وزارة الخارجية، عملیة الطعن التي وقعت للمُعلم الفرنسي في أحد ضواحي باريس، مشددة على موقف المملكة الرافض للتطرف والإرهاب بكل صوره ودوافعه، كما جددت دعوتها لاحترام الرموز الدينية والابتعاد عن إثارة الكراهية والإساءة للأديان.