الحقيل: نسعى لأن نكون ضمن أعلى دول مجموعة العشرين في نسبة تملك المواطنين للسكن

14,346 الحقيل: نسعى لأن نكون ضمن أعلى دول مجموعة العشرين في نسبة تملك المواطنين للسكن 27 الحقيل: نسعى لأن نكون ضمن أعلى دول مجموعة العشرين في نسبة تملك المواطنين للسكن

الحقيل: نسعى لأن نكون ضمن أعلى دول مجموعة العشرين في نسبة تملك المواطنين للسكنقال وزير الاسكان الأستاذ ماجد الحقيل، إن المملكة تسعى لزيادة نسبة تملك المواطنين للسكن، للوصول إلى تحقيق أعلى المعدلات بين دول مجموعة العشرين.

وأضاف الحقيل خلال حديثه في "مؤتمر يورومني" عن بعد اليوم (الخميس)، أن هذا يضع الوزارة تحت ضغط كبير لأن سوق الإسكان في المملكة ينمو بنحو 2.3% سنويا، وإذا تأخر في العمل فإننا سنخسر هذه النسبة، لذا نحن بحاجة للثبات على هذه النسبة وإضافة 2% لمواكبة زيادة الطلب في السوق.

وأشار إلى أن قطاع الإسكان يساعد في نمو أكثر من 120 نشاطا اقتصادياً، مضيفا أن القطاع من أهم برامج رؤية المملكة لتأثيره على النمو الاقتصادي.

وأوضح الحقيل أن المملكة استقبلت العديد من المطورين على المستويين المحلي والدولي، حيث يوجد الآن أكثر من 250 مطوراً سجلوا بنظام لجنة البيع على الخارطة، وأكثر من 80 مشروعاً تضم أكثر من 135 ألف وحدة معدة للبيع يقوم ببنائها حالياً 70 مطوراً.

وأضاف أن الجيد في الأمر أن متوسط هذه المنازل يتراوح بين 250-750 ألف ريال، ما يغطي نسبة 80% من طلب الأسر السعودية، لافتاً إلى أن هدف الوزارة لا يقتصر على بناء المنازل فقط وإنما تطوير مجتمعات سكنية متكاملة الخدمات.