"التجارة" توضح شروط وآلية طلب تصريح السفر لمن لديهم صفات وظيفية خارج المملكة

1,102,047 وزارة التجارة 0 وزارة التجارة

وزارة التجارةكشفت وزارة التجارة، اليوم (الإثنين)، عن شروط وآلية طلب تصريح استثناء للسفر للخارج، لمن لديهم صفات وظيفية في شركات ومؤسسات تجارية خارج المملكة.

وأوضحت الوزارة أنه يجب على مقدم الطلب، إثبات صفته الوظيفية في المنشأة التجارية خارج المملكة من خلال التالي: خطاب من المنشأة مصادق عليه من سفارة المملكة، أو سفارة دولة المنشأة في المملكة موضحاً فيه "اسم الشخص طالب التصريح، صفته الوظيفية ومسماه الوظيفي، ومكان العمل، وتاريخ مزاولته العمل مع المنشأة، واسم الدولة وسبب طلب السماح بالسفر لها، وبيان عدم قدرته على مواصلة العمل عن بعد".

كما يلتزم مقدم الطلب بتقديم صورة من عقد العمل أو قرار التعيين، إضافة لتعهد بعدم السفر إلى دولة أخرى، والتعهد بصحة البيانات.

وأشارت إلى أنه في حال كان مقدم الطلب مقيما في دولة المنشأة فيجب عليه تقديم وثيقة تملك عقار أو عقد إيجار ساري المفعول، بطاقة إقامة أو ما في حكمها "دائمة أو شبه دائمة" في دولة المنشأة، أما في حال كان مقدم الطلب سيصطحب عائلته من الدرجة الأولى فيجب تقديم بطاقة العائلة أو ما يثبت صلة القرابة.

وأبانت الوزارة أن آلية التقديم تتم عن طريق الدخول على منصة أبشر للأفراد، واختيار خدماتي، ثم اختيار خدمات الجوازات، واختيار خدمات وزارة التجارة، ثم اختيار من لديهم صفات وظيفية في شركات أو مؤسسات تجارية خارج المملكة، مشيرة إلى أنه لن يتم النظر إلا في الطلبات التي تقدم عن طريق أبشر فقط.

"التجارة" توضح شروط وآلية طلب تصريح السفر لمن لديهم صفات وظيفية خارج المملكة